تصاعد الخلاف داخل "الوفد".. والسكرتير العام غائب عن الحزب منذ 10 أيام

المصدر الوطن.  www.elwatannews.com . أخبار 
يشهد حزب "الوفد"، الأيام الجارية، انشقاقات وخلاف بين قياداته وأعضائه، عقب قرار المستشار بهاء أبو شقة، رئيس الحزب، بفصل الدكتور محمد فؤاد، عضو الهيئة البرلمانية للحزب.
وعلمت" الوطن" من مصادر مطلعة، أن الدكتور هاني سري الدين، السكرتير العام للحزب، لديه موقف مما حدث، ومتغيب عن الحزب منذ 10 أيام.

مصادر: «سري الدين» غير راض عن فصل «فؤاد».. و«الهضيبي وبدراوي» يرغبان في «منصبه».. والمتحدث باسم الحزب: غير صحيح
وقال مصدر مطلع لـ"الوطن"، إن الدكتور هاني سري الدين غير راض عما حدث من فصل للنائب محمد فؤاد، تلاها استقالة المهندس أحمد السجيني، علاوة عن عدم اتخاذ رأيه في كثير من القرارات، وقيام مجموعة من أعضاء الهيئة العليا للحزب، بحث "أبو شقة" بتصعيد الأمور.
وأضاف المصدر لـ"الوطن"، أنه كانت هناك محاولة أمس الأول للتواصل مع الدكتور هاني سري الدين، لإقناعه بالتواجد في الحزب وتوفيق الأوضاع.
وتابع أن الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث باسم الحزب، يسعى ليكون السكرتير العام المقبل للحزب، كذلك هناك رغبة لفؤاد بدراوي، عضو الهيئة البرلمانية والعليا للحزب.
وحاولت "الوطن" التواصل مع السكرتير العام إلا أنه لم يرد على هاتفه.
من جانبه، قال الدكتور ياسر الهضيبي، المتحدث باسم الوفد لـ"الوطن"، إن هذه تكهنات مغرضة، ليس لها أساس من الصحة، مشيرا إلى أنه لا يسعى لذلك، والهيئة العليا للحزب هي من تأتي بالسكرتير العام للحزب.
وقال النائب فؤاد بدراوي، عضو الهيئة العليا للحزب، إنه ينتظر رأي الهيئة العليا وأعضاء الحزب في مثل هذا القرار، فلا يمكن أن يتخذه هو بل لا بد أن تكون الهيئة العليا للحزب، لديها رغبة في توليه هذا المنصب، مضيفا لـ"الوطن"، أنه سيخدم "الوفد" في أي مكان.
وحول قرار فصل النائب محمد فؤاد، قال "بدراوي" إن القرار نهائي لا رجوع عنه، حسب قول المستشار بهاء أبو شقة، لافتا إلى أنه لم يسمع عن وساطات ومحاولات، حين فصل هو وسبعة من أعضاء الهيئة العليا للحزب، و39 آخرون، فلماذا نتسائل عن الوساطات الآن؟.
وأشار فؤاد إلى أنه ليس هناك جديد في موضوع النائب محمد فؤاد، وما يعرفه أن الأمر انتهى.

تعليقات

المشاركات الشائعة