حاسس إن البط بيراقبك.. دى فوبيا وليها علاج

أخبار الصحة . طب . فوبيا . المصدر اليوم السابع

توجد أنواع مختلفة من الفوبيا والتى تسبب للبعض مشاكل نفسية واجتماعية، ومنها ما قد يكون مضحكا أو غير قابل للتصديق بالنسبة للبعض، ومنها الخوف من البط، أو Anatidaephobia ، حيث يعتقد الإنسان بأن بطة أو وزة تراقبه، مما يسبب له القلق والتوتر، ولهذا نتعرف فى السطور القادمة عن أهم المعلومات عن فوبيا البط، وفقاً لما ذكره موقع " fearof ".  

  أسباب الخوف من البط قد يعود سبب الخوف من البط لتعرض الإنسان لحادث أو الصدمة بسبب البط أو الأوز، ومن المعروف أن هذه الطيور لها ميول عنيفة وكثيرا ما يُعرف أنها تهاجم الأشخاص أو تقوم بسرقة طعامهم، مما يؤثر على الإنسان ويجعله يشعر بالخوف من البط.  

أعراض الخوف من البط: يشعر الإنسان ببعض الأعراض البدنية، وهى:  - تعرق.  - الارتجاف .  - جفاف الفم ، صعوبة في البلع أو الشعور بالاختناق.  - الصراخ.  - يشعر البعض بالإغماء، والدوخة، والبكاء .  - آلام الصدر .  ويمكن أن يتغلب الخوف من البط على الإنسان، حتى إنه قد يضطر لترك منزله بسبب وجود بط أو أوز .

  طرق تشخيص وعلاج الخوف من البط يجب الذهاب إلى طبيب نفسى الذى يستفسر عن أسباب الخوف من البط والأعراض التى يشعر بها الإنسان عند رؤية هذا النوع من الطير، وقد يحتاج للخضوع لجلسات علاج سلوكى معرفى، للتغلب على الأفكار السلبية تجاه البط أو ممارسة تمارين التأمل والتنفس العميق وكتابة الأفكار الإيجابية للتغلب على الأفكار السلبية.




تعليقات

المشاركات الشائعة