القصة الكاملة لعقوبات "كاف" على الأهلي بسبب جماهيره.. 4 مشاهد تكشف الحقيقة

المصدر الوطن سبورت . sport. elwatannews. com.  أخبار الرياضة
فجرت مباراة الأهلي وحوريا الغيني السبت الماضي في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أزمة كبيرة بسبب هتافات جماهير المارد الأحمر في اللقاء ضد عدد من الشخصيات المصرية والعربية والأندية المنافسة ما عرض النادي لعقوبات من الاتحاد الأفريقي.
عقوبات كاف وتعديل في اللوائح

بحسب تأكيدات مصدر بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف، فقد اتخذت لجنة الانضباط قراراً بفرض غرامة مالية على النادي الأهلي قدرها 20 ألف دولار، وحرمان الفريق من جماهيره مباراتين مع إيقاف التنفيذ، على خلفية ما حدث في مباراة حوريا الغيني على ستاد السلام ضمن لقاءات دوري أبطال أفريقيا.
وقال المصدر :"لجنة الانضباط اجتمعت على هامش الاجتماعات التحضيرية للجمعية العمومية للكاف والتي تنطلق غدا السبت، واتخذت هذه العقوبات، والفاكس تم إرساله لاتحاد الكرة في ساعات متأخرة أي بعد انتهاء مواعيد العمل بالجبلاية".
وكشف أنه تم اجراء تعديلات على اللائحة منذ شهرين، وتنص على أنه في حالة تورط جماهير بتوجيه سباب أو شتائم سياسية يتم حرمانها من مؤازرة فريقها وهو ما حدث مع جماهير الأهلي".
وجاء الفاكس الرسمي المرسل من كاف لاتحاد الكرة كالتالي..


موقف اتحاد الكرة
بدوره قال ثروت سويلم المدير التنفيذي للاتحاد المصري لكرة القدم، أن اتحاد الكرة لم يتلق أي خطابات حتى الآن بخصوص توقيع أي عقوبات من قبل الاتحاد الإفريقي على خلفية ما حدث من جماهير الأحمر خلال مواجهة حوريا الغيني باستاد السلام، ضمن لقاءات ع طسدوري أبطال أفريقيا.
وقال سويلم لـ الوطن سبورت:"قد تكون هناك عقوبات صدرت من الكاف ضد الأهلي وجماهيره لكن في اتحاد الكرة لم يصلنا أي خطابات حتى مساء أمس الخميس".
**يبدو أن الخطاب وصل لاتحاد الكرة بعد ساعات العمل الرسمية.

رد الأهلي
بطبيعة الحال ولعدم تسلم اتحاد الكرة أي خطابات رسمية حتى أمس الخميس فالأهلي أيضا لم يصله أي شيئ رسمي حيث أن الجبلاية هي الموكل إليها مخاطبة الأهلي وإرسال قرار "كاف" له.
وقال شريف فؤاد المتحدث الرسمي باسم الأهلي لـ"الوطن سبورت": " وقال فؤاد لـ"الوطن سبورت": "سمعنا ما تردد بشأن توقيع عقوبات على الأهلي لكن حتى الآن لم يصلنا أي شيئ رسمي يفيد بذلك، حتى يمكننا التعليق عليه".



هل يتظلم الأهلي على العقوبة؟
قال مصدر بالأهلي إن محمود الخطيب رئيس النادي سيعقد جلسة مع أعضاء مجلسه صباح اليوم الجمعة لدراسة الموقف بعدما تردد توقيع عقوبات من قبل الاتحاد الأفريقي"كاف" على المارد الأحمر.
وأوضح المصدر الذي رفض ذكر اسمه لـ"الوطن سبورت" أن رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب سيجري مشاورات مع أعضاء المجلس صباح اليوم للتأكد من صحة ما تردد عن توقيع عقوبة على النادي أولا، خاصة وأن الوقت متأخرا الآن لإجراء أي محادثات أو عقد جلسات.
وتابع: "في حال تأكد من الأمر سيتم بحث إمكانية التظلم على القرار من عدمه خاصة وأنها المرة الأولى التي يتم عقاب أحد الأندية بالغرامة بسبب هتافات جماهيره فضلا عن التهديد بالحرمان في مباريات مقبلة حال تكرر الأمر".


تعليقات

المشاركات الشائعة