6 أيام مدة أول امتحانات للثانوية المعدّلة

اقرأ أيضا
..........

وزير التعليم يقرر تعديل جدول امتحانات الصف الأول الثانوى ... اضغط هنا




ملحوظة تم وضع اقرأ أيضا هنا قبل الخبر لورود تعديلات جديدة على جدول الامتحانات الذى أقرته الوزارة و من هنا يجب تحديث الصفحة لافادتكم بالجديد




المصدر بوابة الوفد . m.alwafd.news . أخبار الثانوية العامة
6 أيام مدة أول امتحانات للثانوية المعدّلة
خصصت وزارة التربية والتعليم مدة 6 أيام لإجراء الامتحانات الأولى للثانوية المعدّلة التي تطبّق العام الدراسي الحالي على طلاب الصف الأول الثانوي.
وتجرى الامتحانات الأولى للفصل الدراسي الأول في الفترة من 29 ديسمبر وحتى 3 يناير المقبل، والامتحانات الثانية في الفترة من 17 يناير وحتى 24 يناير المقبل.
ويؤدي طلاب الثانوية المعدلة امتحان اللغة العربية يوم 29 ديسمبر، وامتحان اللغة الإنجليزية يوم 30 ديسمبر، وامتحاني الرياضيات واللغة الأجنبية الثانوية يوم 31 ديسمبر، وامتحاني التاريخ والأحياء يوم 1 يناير، وامتحاني الفيزياء والجغرافيا يوم 2 يناير، وامتحاني الكيمياء والفلسفة يوم 3 يناير.
وأبدى الطلاب قلقهم من إجراء امتحانين في يوم واحد دون أي فواصل زمنية بين الامتحانات للمراجعة ما يشكل عبئًا نفسيًا عليهم خاصة أنها أول امتحانات وفقًا للنظام الجديد.
وأكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن العام الحالي يعد سنة تجريبية لطلاب الصف الأول الثانوي ولا تضاف درجاتها إلى المجموع التراكمي المؤهل للالتحاق بالجامعات، حتى لا تشكل ضغطًا على الطلاب.
وأوضح شوقي أن الطالب سيؤدي امتحانين في كل مادة لإعطائه فرصتين للنجاح، فتحتسب الدرجة الأعلى من بين كل امتحانين في كل مادة، ثم تجمع مع الدرجة الأعلى في الفصل الدراسي الثاني، وتقسم على 2 لإخراج النتيجة النهائية للعام الدراسي .



اقرأ أيضا 
...........




وزير التعليم لـ"الوطن": امتحانات "أولى ثانوي" وضعها أخصائيون مدربون .. اضغط هنا


وزير التربية والتعليم عن عودة "المستوى الرفيع": "أحدث شائعة" ... اضغط هنا





تعليقات

المشاركات الشائعة