غيابات وتعديلات فى الأهلي للخروج من قاع الدوري أمام «الذئاب»

المصدر الوطن سبورت . sport.elwatannews.com . أخبار الرياضة
عودة «إكرامى» للتشكيل الأساسى.. مفاضلة بين «باسم ونيدفيد».. و«طاهر» يقود هجوم المقاولون
يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى مواجهة مهمة أمام المقاولون العرب فى تمام السابعة مساء اليوم على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة السادسة عشرة من الدورى الممتاز.
وتُعد مواجهة الليلة ذات طبيعة خاصة للأهلى، فى ظل الظروف الصعبة، التى يعانى منها الفريق فى الفترة الأخيرة بعد خسارة لقب دورى أبطال أفريقيا، والخروج من بطولة كأس زايد «البطولة العربية»، فضلاً عن رحيل المدرب الفرنسى باتريس كارتيرون، وتولى محمد يوسف منصب المدير الفنى بشكل مؤقت، لحين التعاقد مع مدير فنى أجنبى.
يحتل الأهلى قبل لقاء اليوم المركز الأخير بترتيب جدول الدورى الممتاز، وذلك بسبب الانشغال بخوض مباريات دورى أبطال أفريقيا والبطولة العربية فى الفترة الأخيرة، برصيد 11 نقطة من 6 مباريات فقط، ويتبقى له 9 مباريات مؤجّلة سيخوضها خلال الفترة المقبلة.
يغيب عن الأهلى فى لقاء اليوم الحارس الأساسى محمد الشناوى الذى تأكد غيابه لمدة 3 أسابيع، بسبب الإصابة بمزق فى العضلة الضامة، بالإضافة إلى استمرار غياب محمد هانى وأحمد فتحى وعمرو السولية للإصابة أيضاً، وركز الجهاز الفنى المؤقت الحالى بقيادة محمد يوسف، وبعد انضمام عادل مصطفى المدرب المساعد وطارق سليمان مدرب الحراس، على رفع معنويات اللاعبين من خلال الجلسات النفسية والمحاضرات، وتأكيد أهمية المرحلة الحالية وضرورة الخروج من عنق الزجاجة بالفوز فى مواجهات الدورى المقبلة، بداية من لقاء اليوم.
وباتت عودة شريف إكرامى لحراسة مرمى الأحمر محسومة فى ظل غياب «الشناوى»، وتخلصه من نزلة البرد التى عانى منها مؤخراً، وظهوره بمستوى طيب فى التدريبات، فيما يفاضل الجهاز الفنى بين باسم على وكريم نيدفيد للعب فى مركز الظهير الأيمن لتعويض غياب «فتحى وهانى»، وهناك تخوف من الدفع بباسم على فى اللقاء بعد فترة طويلة من الابتعاد عن المباريات بسبب الإصابات المتكررة.
وارتفعت أسهم صلاح محسن مهاجم الفريق الأحمر، للمشاركة فى مباراة اليوم، فى حال تعذر الدفع بوليد أزارو الذى اشتكى من إصابته بتورم فى وجه القدم على مدار اليومين الماضيين.
وركز محمد يوسف فى تدريبات الأهلى الأخيرة على الضغط على الخصم وتضييق المساحات، والنقل السريع للكرة من أجل مباغتة المقاولون العرب والتسجيل المبكر، حتى لا يمنح منافسه فرصة للظهور الهجومى أمام الأحمر.
ومن المتوقع، أن يأتى تشكيل الأهلى على النحو التالى، فى حراسة المرمى شريف إكرامى، وأمامه سعد سمير وكوليبالى وأيمن أشرف وباسم على وحسام عاشور وهشام محمد وإسلام محارب وأحمد حمودى ووليد سليمان، وصلاح محسن «أزارو».
من ناحية أخرى، يحاول عماد النحاس المدير الفنى للمقاولون، الخروج بنتيجة إيجابية، واستغلال حالة الأحمر السيئة فى الفترة الأخيرة، حيث يدخل الفريق بروح معنوية مرتفعة بعد الفوز على الجونة فى الجولة الماضية بأربعة أهداف مقابل هدفين، ووصوله إلى النقطة 17، يحتل بها المركز الثامن فى جدول المسابقة.
ومن المنتظر عودة طاهر محمد طاهر لقائمة الفريق بعدما غاب عن المشاركة أمام الجونة بسبب حصوله على ثلاثة إنذارات، ومن المتوقع أن يدفع «النحاس» بتشكيل يضم كلاً من: حسن شاهين فى حراسة المرمى، وأمامه إبراهيم عادل ومحمد سمير وحسن الشامى وأحمد محمود ومحمد سوستة وإبراهيم صلاح وأحمد الشيمى ولويس إدوارد ومحمد طلعت وأحمد على كامل.

تعليقات

المشاركات الشائعة