قطر تقدم عرضا مغريا لاستضافة نهائي بوكا جونيورز وريفر بليت

المصدر بوابة الوفد .  m.alwafd.news . أخبار الرياضة
اشتد الصراع بين العديد من الدول لاستضافة إياب نهائي القرن بين بوكا جونيورز وريفر بليت في كأس ليبرتادوريس، بعد أن قرر الاتحاد الأمريكي الجنوبي خوض المباراة خارج الأرجنتين عقب أحداث العنف الأخيرة والتي تقرر على إثرها تأجيل المواجهة أكثر من مرة.
وتتنافس دولة قطر و الإمارات والسعودية وعديد من الدول الأخرى على استضافة نهائي القرن بين بوكا جونيورز و ريفربليت مستغلين الأحداث الأخيرة وعدم لعب المباراة في الأرجنتين.
وتقدمت قطر بعرض عبر شركة "الخطوط القطرية" الراعي الرسمي لنادي بوكا جونيورز و الإتحاد الأمريكي الجنوبي.
وأفادت التقارير أن عرض شركة الخطوط القطرية يتضمن جوائز مغرية لطرفي نهائي كوبا ليبرتادوريس، وهى تقديم 5 أضعاف مكافأة الطرف الخاسر لتصل إلى 9 ملايين دولار، و15 ضعف مكافأة الفريق الفائز تصل إلى 30 مليون دولار، مع تكفل الشركة بوسائل النقل والسكن والطعام.
وفي حالة قبول العرض و لعب نهائي كوبا ليبرتادوريس في قطر، ستلعب المباراة على ملعب خليفة الدولي الذي يسع 40 ألف مشجع، وستكون المباراة في تمام الساعة 8 أو 10 بتوقيت مصر والتي قد حددت من قبل الاتحاد الأمريكي الجنوبي يوم 8 أو 9 ديسمبر.
وعلق دونوفريو رئيس ريفر بليت عن إمكانية لعب النهائي في الدوحة ساخرًا " نعم سنلعب على القمر أيضًأ"!
وفي نفس السياق تقدمت دبي بعرض مقابل 7 ملايين دولار إضافية لأستضافة نهائي القرن، في حين أكدت تقارير صحفية عن المملكة العربية السعودية تقدمت بعرض من أجل إستضافة نهائي القرن.
وعن ذلك الأمر، سخر مشجع لنادي بوكا جونيورز من جماهير ريفر بليت، قائلًأ أنا أدعم استضافة السعودية للمباراة، هناك لا يمكن للجماهير أن تقذف حافلات الفريق بالحجارة، لأن هناك لا توجد حجارة فقط الرمل.
وقام الاتحاد الأمريكي الجنوبي بتأجيل نهائي القرن، بسبب عدم وجود مساواة من أجل لعب المباراة بعد الاطلاع على التقارير الطبية لحالات اللاعبين المصابة من فريق بوكا جونيورز.
وكان قد طلب مسئولو بوكا جونيورز في بيان رسمي أصدره النادي الأرجنتيني بإيقاف ريفر بليت واعتبار فريقهم فائزًا في نهائي كوبا ليبرتادوريس، بعد أحداث الاعتداءات ورمي الحجارة على حافلة البوكا من قبل جماهير الريفرز وإصابة عدد من اللاعبين.

تعليقات

المشاركات الشائعة