الأرصاد : انخفاض ملحوظ بالدرجات غدا تصل 10 درجات وأمطار رعدية تصل للسيول.. ونناشد عدم تخفيف الملابس

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار الأرصاد


شبورة وشوائب عالقة تغطى سماء القاهرة وأغلب المحافظات.. الموجة الحارة تصل ذروتها والعظمى بالقاهرة 31 درجة..

 والأرصاد: انخفاض ملحوظ بالدرجات غدا تصل 10 درجات وأمطار رعدية تصل للسيول.. ونناشد عدم تخفيف الملابس

وصلت الموجة الحارة التى ضربت البلاد اليوم الثلاثاء لذروتها بعد أن وصلت درجات الحرارة العظمى بالقاهرة 31 درجة وبمحافظة أسوان 34 درجة، فيما شهدت مختلف أنحاء الجمهورية كثافة الشبورة المائية على الطرق الرئيسة خاصة القريبة من المسطحات المائية والطرق الزراعية، فيما غطت سماء القاهرة والمحافظات شوائب عالقة أثرت على الرؤية الأفقية .
ورغم الموجة الحارة التى تشهدها البلاد فى ذروة فصل الشتاء، حذر خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من تحول جذرى بدرجات الحرارة خلال الساعات القليلة المقبلة حيث متوقع أن تنخفض الدرجات بقيم تصل ل 10 درجات بكافة الأنحاء.

طقس غدا الأربعاء

 عن طقس غدا الأربعاء، فيشهد انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل شمالا حتى شمال الصعيد مائل للحرارة على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وعن درجات الحرارة المتوقعة غدا الأربعاء، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 19 درجة والصغرى 10 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 20 درجة والصغرى 12 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 13 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة، وشمال الصعيد العظمى 22 درجة والصغرى 09 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 31 درجة للعظمى 11 درجات للصغرى.

طقس الخميس المقبل

أما عن طقس الخميس المقبل، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود الخميس طقسا معتدلا شمالا حتى شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة ليلا .

كما تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط الأمطار على أغلب الأنحاء تكون رعدية أحيانا وتصل لحد السيول على مناطق من سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، والرياح معتدلة تنشط على أقصى الغرب تكون مثيرة للرمال والأتربة كما تنشط على غرب البحر المتوسط مما يؤدى اضطراب الملاحة البحرية هناك .

وعن درجات الحرارة المتوقعة الخميس المقبل، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 20 درجة والصغرى 09 درجات، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 19 درجة والصغرى 11 درجة، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 20 درجة والصغرى 11 درجة، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 27 درجة والصغرى 15 درجة، وشمال الصعيد العظمى 21 درجة والصغرى 09 درجات، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 29 درجة للعظمى 14 درجة للصغرى.

انخفاض 10 درجات غدا

 ومن جانبه كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه بداية من غدا الأربعاء سيشهد انخفاض حاد فى درجات الحرارة بقيم تتراوح من 9-10 درجات مئوية حتى الجمعة يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على أغلب الأنحاء قد تصل لحد السيول على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء ومنطقة خليج السويس.

وأوضح عبد العال، أنه من المتوقع أن تنحصر فرص سقوط الأمطار يوم الجمعة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى وجنوب البلاد، مناشدا المواطنين بتجنب ممارسة الأنشطة البحرية خاصة على البحر المتوسط والقيادة بهدوء على الطرق السريعة نظرا لانخفاض الرؤية أثناء سقوط الأمطار.


وحذر رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، المواطنين من تخفيف الملابس تزامنا مع الموجة الحارة فى ظل التحول الذى سيشهده الطقس وانخفاض درجات الحرارة خلال الساعات المقبلة .

تعليقات

المشاركات الشائعة