أهرامات الجيزة تشارك 100 معلم عالمى إطفاء الأنوار في ساعة الأرض


اخبار منوعات . يوم الأرض.  المصدر صدى البلد

تشارك مصر أكثر من 100 معلم تاريخي في جميع أنحاء في مبادرة ساعة الأرض، وذلك بإطفاء أنوار أبرز معالمها السياحية والأثرية، بهدف رفع الوعي لدى الأفراد والمجتمعات بخطر التغيّرات المناخية.

ونشرت جارديان البريطانية أن أكثر من 100 معلم حول العالم مثل قصر باكنجهام وقلعة أدنبرة، في إطفاء أنوارها بمناسبة ساعة الأرض. 

وستنطفئ الأنوار في المباني الشهيرة في أنحاء العالم بين الساعة 8.30 مساءً و 9:30 مساءً اليوم السبت كجزء من الحدث الدولي لرفع الوعي بضرورة إنقاذ كوكب الأرض. ومن بين المعالم الشهيرة التي تشارك في الفاعلية دار أوبرا سيدني، وأهرامات مصر، وبرج إيفل في باريس، وتمثال المسيح في البرازيل ومبنى إمباير ستيت في نيويورك.

ومن أبرز المعالم الأثرية والسياحية المصرية التي ستشارك في ساعة الأرض، برج القاهرة، وأهرامات الجيزة، ومكتبة الإسكندرية، وعدد من المعابد الأثرية، كمعبد الكرنك في محافظة الأقصر.

وتهدف الفاعلية إلى تسليط الضوء على تأثير البشر على الكوكب من خلال تغير المناخ والتلوث وإنتاج البلاستيك والمواد الغذائية ومن المتوقع أن يشارك ملايين الأشخاص في أكثر من 7000 مدينة في أكثر من 170 دولة هذا العام، لإرسال رسالة إلى الزعماء مفادها ضرورة حماية الأرض. 

وفي المملكة المتحدة، سيكون من بين المعالم المشاركة، دور البرلمان، وكارديف كاسل، وكاتدرائية ليفربول. في العام الماضي، شارك 10 ملايين شخص في جميع أنحاء المملكة المتحدة، إلى جانب أكثر من 7000 مدرسة و 400 معلم والآلاف من الشركات والمنظمات، في هذه الفاعلية. 

تعليقات

المشاركات الشائعة