طريقة صناعة جل "الصبّار" في منزلك


اخبار الجمال . الصبار. المصدر نصف الدنيا

من السهل صنع جل الصبار في المنزل. كل ما تحتاجه هو بضعة أوراق سليمة من نبات الألوة فيرا(الصبّار)،  جل الصبار هو معالج طبيعي ممتاز لجميع مشاكل البشرة مثل حروق الشمس والطفح الجلدي وحب الشباب وغيرها. ومن المعروف أيضا أن الألوة فيرا (الصبّار)  يساعد في نمو الشعر الصحي. يمكنك الحفاظ على الجل لمدة شهر عن طريق إضافة مواد حافظة طبيعية.. إليكِ الطريقة التي تصع بها جل الصبار: 


1-استخدم سكين حاد وقص ورقة من الخارج من النبات ، بالقرب من قاعدته. فهو في العادة أكثر نضجًا وتحتوي على الكثير من الجل. إذا كان ورق الصبار صغيرًا جدًا ، فتأكد من عدم قطع الكثير من الأوراق دفعة واحدة.  يمكنك عادةً الحصول على 1/2 كوب من الجل من أوراق الألوة فيرا (الصبّار)الناضج .
2- اغسل الأوراق تحت الماء البارد لإزالة أي أوساخ على الجلد.
3- ضع الأوراق منتصبة في وعاء للسماح لأي راسب أبيض أو أصفر بالخروج. هذا يمكن أن يسبب تهيج للجلد.
4- باستخدام مقشرة الخضار ، تقشر الجلد من أوراق الصبار على جانب واحد. سترى هلاما لزجة تحتها.
5- استخدم ملعقة لتستخرج الجل بعناية. اجمع الجل في وعاء زجاجي نظيف وتأكد من عدم حصولك على أي قطعة من جلد الورقة فيه.
إذا كنت قد جمعت الكثير من الهلام وترغب في الحفاظ عليه ، يمكنك مزجها بالمواد الحافظة الطبيعية. في الخلاط ، أضيفي هلام الألوة فيرا وفيتامين C الموجود في عصير البرتقال، أو فيتامين المتوفر في زيت جنين القمح أو كبسولات فيتامين E. لكل 1/4 كوب من جل الصبار ، يمكنك إما إضافة 500 ملج من فيتامين C أو 400 ملج وحدة دولية فيتامين E. يجب وضع هلام الرغوة في جرة زجاجية نظيفة ، محكمة الإغلاق. وسوف تبقي في الثلاجة لمدة 1-2 أشهر.

تعليقات

المشاركات الشائعة