مصر تشارك في «بطولة العالم لكرة الماء للشباب» بالكويت أول ديسمبر

المصدر بوابة أخبار اليوم . akhbarelyom . أخبار كرة الماء


أعلن الاتحاد الكويتي للسباحة، أن الكويت ستستضيف بطولة العالم لكرة الماء للشباب تحت 20 عاما، خلال الفترة بين 12 و20 ديسمبر المقبل، بمشاركة 20 منتخبا من مختلف القارات، من بينهم مصر.

وأوضح الاتحاد الكويتي للسباحة أنه سيشارك بالبطولة التي ستقام تحت إشراف الاتحاد الدولي للسباحة «فينا»، أعرق وأفضل منتخبات العالم؛ حيث ستضم المجموعة الأولى صربيا، واليابان، وجنوب أفريقيا، وكرواتيا، والصين، فيما تضم المجموعة الثانية مصر، وروسيا، وكندا، وإسبانيا والمجر.

وأضاف الاتحاد أن الكويت ستكون ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب الولايات المتحدة، وإيطاليا، وإيران، ومونتينيجرو، فيما تضم المجموعة الرابعة كلا من البرازيل، وأوزباكستان، واليونان، وأستراليا ونيوزلندا.

من جانبه، قال رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد الكويتي للسباحة الشيخ خالد البدر الصباح، إن تنظيم الكويت لهذا المحفل العالمي الكبير، وبمشاركة أهم المنتخبات العالمية، يجسد دورها الكبير على الساحة الدولية في هذه اللعبة.

ومن جانب آخر تستضيف الكويت فعاليات الملتقى الخليجي الأول للتطوع الابتكاري وإعداد المشروعات خلال الفترة من 19 إلى 24 يناير المقبل، والذي ينظمه الاتحاد العربي للتطوع، بالتعاون مع المعهد العربي للتخطيط.

وقال رئيس الاتحاد العربي للتطوع حسن بوهزاع إن الاتحاد فتح باب المشاركة في الملتقى ابتداء من 15 ديسمبر المقبل، مشيرا إلى أنه سيتضمن برنامجا تدريبيا عمليا مميزا، يتعلق بالابتكار وإعداد المشروعات، مع توفير الإقامة والإعاشة والانتقالات خلال فترة الملتقى.

وأضاف بوهزاع أن برنامج الملتقى يتضمن زيارات ميدانية وسياحية شاملة الرسوم، بالإضافة إلى نسخة مطبوعة من البرنامج التدريبي، مشيرا إلى أن الاتحاد سيمنح المشاركين شهادة معتمدة من الاتحاد والمعهد العربي للتخطيط.

وأوضح أن الاتحاد منظمة دولية غير حكومية مسجلة في البحرين، لافتا إلى أنه يعتبر الإطار العربي الأول للتطوع، وأنه يضم 17 منظمة عربية في المجال التطوعي والتنموي والإنساني، بهدف تشجيع ودعم الشباب العربي للمضي في مشروعاتهم وأنشطتهم التطوعية لخدمة المجتمعات العربية.

وأشار إلى أن الاتحاد يهدف كذلك إلى المساهمة في بناء القدرات، والتدريب والتأهيل من أجل التطوع، ونشر الوعي التطوعي بين مختلف الأوساط في الوطن العربي؛ لخدمة الشعوب وتعزيز دور التطوع في مختلف الجوانب التنموية.

تعليقات

المشاركات الشائعة