سفير جورجيا يشيد بمقومات أسوان السياحية وباستقرار الأمن فيها

أشاد سفير جورجيا بمصر أرتشل دزولياشيفيلي بالمقومات السياحية لمحافظة أسوان وذلك لتمتعها بطبيعة ساحرة و بنية أساسية قوية في القطاع بالسياحي والفندقي علاوة علي انتشار المسطحات الخضراء والحدائق مما يعكس مكانة أسوان السياحية وحجم التطور الحضاري.
وأشار السفير أثناء لقائه بمحافظ أسوان مصطفى يسري إلى تطلعه لتوقيع برتوكول تآخى بين أسوان وإحدى المحافظات الجورجية والتى تتشابه فى المقومات التاريخية والحضارية معها على أن يشارك في ذلك رجال أعمال ومستثمرين , بالإضافة إلى منظمى الرحلات السياحية من أجل توطيد التعاون بإقامة مشروعات إستثمارية و زيادة حركة السياحية الجورجية لهذا المقصد السياحى الهام .
وأثنى السفير الجورجي على استقرار الأوضاع الأمنية فى أسوان والتى لمسها أثناء جولته السياحية التى قام بها لقرية غرب سهيل وفيله والسد العالى والسوق السياحى , مضيفاً بأن الشرطة فى مطار أسوان أثببت ذلك بالعثور على حقيبته التى فقدت أثناء سفره من القاهرة لأسوان وذلك فى وقت قياسى مما يعكس الجدية فى الأداء الأمني.
وأبدى السفير إستعداده للمشاركة فى فعاليات الاحتفال بتعامد الشمس فى فبراير القادم من خلال مشاركة إحدى الفرق الجورجية الإستعراضية فى الفنون الشعبية.
من جانبه، عرض محافظ أسوان فرص الاستثمارات المستقبلية على أرض المحافظة فى مختلف المجالات وخاصة فى مجالات السياحة والصناعة والزراعة وهذا يتواكب مع سعي المحافظة لضخ المزيد من الاستثمارات وخاصة للإستفادة من الثراوت والتعدينية مشيراً إلي أن إقامة أى مشروعات إستثمارية فى أسوان أصبحت ذات ميزة إقتصادية وخاصة بعد تشغيل ميناء قسطل البري الجديد علي الحدود المصرية السودانية ،والذى سيجعل منها محوراً دولياً للنقل و التجارة بين مصر وأفريقيا ، ومنطقة جذب تجاري واستثماري.


اخبارمصر

تعليقات

المشاركات الشائعة