توعدت بتفجير مفاجآت فى الانتخابات البرلمانية تدشين الجبهة المصرية الأسبوع المقبل بين «مصر بلدى» وحزب شفيق

تستعد بعض القوى السياسية والأحزاب الاسبوع المقبل لتدشين تحالف «الجبهة المصرية» الذى يتزعمه حزب «الحركة الوطنية» وجبهة «مصر بلدي» وذلك لخوض الانتخابات البرلمانية وحصد أغلبية المقاعد.
ويشارك فى التحالف وزراء ومحافظون ونواب سابقون فضلا عن اتحاد النقابات المهنية واتحاد العمال وعدد من الأحزاب، وعلى رأسها «الغد» و«الجيل» وشخصيات قبلية.
وقال النائب السابق مصطفى بكرى المتحدث باسم جبهة «مصر بلدي» إن المعنيين بالتحالف بصدد تشكيل أمانة فنية للانتهاء من قائمة الأسماء النهائية التى سيدفع بها التحالف فى الانتخابات ، موضحا أن نسبة 90% من الاسماء جاهزة الآن. واضاف بكرى أن هناك تنسيقا على مستوى عال بين «مصر بلدي» و«الحركة الوطنية»، واتصال مكثف مع حزب «المؤتمر » الذى لم يحسم موقفه حتى الآن، مؤكدا أن التحالف الجديد سيفجر مفاجآت بالنسبة للشخصيات التى سيضخها فى الانتخابات.

وأوضح أن أطراف التحالف اشترطت فى المرشح الثقل الاجتماعى وحسن السمعة والإيمان بالدولة المدنية، كما أنها راعت بشكل جيد تمثيل المرأة والأقباط والشباب، فضلا عن كل طبقات المجتمع لأن التحالف يمد يده للجميع دون تمييز، حيث يستهدف التحالف أن تكون قائمته وطنية وتشمل الجميع. وأجرى بكرى اتصالا هاتفيا بالفريق أحمد شفيق زعيم حزب الحركة الوطنية الموجود حاليا فى الإمارات العربية المتحدة، وذلك فى إطار التنسيق بين الجانبين حيث يطالب أعضاء التحالف شفيق بالتواجد فى مصر لمتابعة الملف بشكل أكثر دقة، وأبدى شفيق رغبته الشديدة فى العودة التى اشارت بعض المصادر إلى آنها قريبة.

وكشفت مصادر مطلعة أن أعضاء جبهة مصر بلدى طلبوا فى اجتماعهم الأخير الدفع باللواء أحمد جمال الدين المنسق العام للجبهة ووزير الداخلية السابق فى قائمة القاهرة فى الانتخابات، والدفع بمحمد نجيب عبدالسلام قائد الحرس الجمهورى السابق فى قائمة الصعيد بالفيوم ممثلا لحزب حماة الوطن وهو الذى ازاحه الرئيس المعزول الدكتور محمد مرسى من منصبه، كما ستدفع الجبهة بمصطفى بكرى فى القاهرة أيضا وعدد من الشخصيات العامة التى يؤكد التحالف أنها ستكون مفاجأة.
وفى الوقت نفسه شنت الجبهة هجوما حادا على تحالف عمرو موسى والدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد بعد استبعاده للجبهة والحركة الوطنية بزعم ان من بين اعضائهما فلولا وشخصيات محسوبة على الحزب الوطنى المنحل.
وذكر بكرى أنه على الذين يحاربون جبهة مصر بلدى والحركة الوطنية والمؤتمر أن يخرجوا من بينهم عناصر الحزب الوطنى ورجاله قبل ان يوجهوا الاتهامات للآخرين مؤكدا أن تحالف الجبهة المصرية الجديد لن يسمح بوجود اعضاء فاسدين داخله وسيكون مظلة وطنية للجميع دون تمييز.



المصدر الاهرام


تعليقات

المشاركات الشائعة