إرهابيون يطلقون صاروخاً من «الشيخ زويد» على «إيلات».. وإحباط محاولة لتفجير كمين بالعريش

ضبط 60 مشتبهاً و3 عناصر خطرة.. ونجاة «رتل» عسكرى من عبوة ناسفة وإصابة 2 فى هجوم على «الجورة»
أطلقت عناصر إرهابية صاروخاً جديداً من نوع «جراد» من قرية المهدية بالشيخ زويد، تجاه مدينة إيلات الإسرائيلية، ورد عليه الطيران الإسرائيلى بقصف بعض الأهداف على الشريط الحدودى بين قطاع غزة ومصر.
وقال مصدر أمنى بمديرية أمن شمال سيناء إن القصف الإسرائيلى لأهداف على الشريط الحدودى ومنطقة الأنفاق برفح فجر أمس، تسبب فى اهتزاز منازل المواطنين برفح المصرية وتهشيم نوافذ عدد كبير من المنازل وسماع دوى انفجارات هائلة متتالية أصابت المواطنين بحالة من الذعر، مضيفاً أن العناصر الإرهابية التى أطلقت الصاروخ تعمل لصالح حركة «حماس»، بهدف إحراج مصر عالمياً.
وأحبطت قوات الجيش الثانى، بالتعاون مع رجال الشرطة المدنية، محاولة لتفجير كمين الميدان بالعريش بواسطة عناصر تكفيرية استهدفته بقذيفة هاون، وألقت القوات القبض على 60 مشتبهاً و39 هارباً من تنفيذ أحكام فى حملاتها التى استهدفت مخابئ العناصر التكفيرية وأسفرت عن تدمير أكثر من 125 بؤرة إرهابية و4 سيارات و11 دراجة بخارية دون لوحات معدنية.
وفى قرية الماسورة جنوب رفح ألقت القوات القبض على 3 عناصر تكفيرية شديدة الخطورة داخل إحدى البؤر الإرهابية تبين قيامهم بتشكيل خلية إرهابية تخصصت فى زرع العبوات الناسفة لاستهداف قوات الجيش والشرطة وعثرت القوات بحوزتهم على عبوة ناسفة موصلة بدائرة كهربائية ومعدة للتفجير، فيما دمرت قوات حرس الحدود بالتعاون مع سلاح المهندسين بالجيش الثانى نفقين لتهريب البضائع والأفراد لقطاع غزة بمنطقة الحلوات على الحدود برفح.
وفشلت عناصر إرهابية فى تفجير «رتل» عسكرى بزرع عبوة ناسفة أثناء سيره بمنطقة باب سيدوت بجنوب رفح على الطريق الدولى ولم يسفر التفجير عن وقوع أى إصابات، وهاجمت كمين الجورة بالشيخ زويد، ما أسفر عن إصابة صف ضابط ومجند جرى نقلهما للعلاج بمستشفى العريش العسكرى.


المصدر الوطن

تعليقات

المشاركات الشائعة