وائل الكفوري : أتحدى بأصوات “أراب أيدول ” ثلاثة أرباع النجوم الموجودين على الساحة

أكد وائل الكفوري أنه اكتشف ثقافة جديدة في لجنة برنامج “آراب أيدول”، مثنيا على التناغم الحاصل بين أعضاء لجنة التحكيم بالبرنامج.
وقال الكفوري خلال مؤتمر صحفي على هامش برنامج أراب أيدل مع أعضاء لجنة تحكيم البرنامج ” نانسي عجرم ، وائل الكفوري ، أحلام ، حسن الشافعي” ، “أنني أتحدى بأصوات “أراب أيدول ” ثلاثة أرباع النجوم الموجودين على الساحة اليوم” ،موضحا إنه لا ينوي الغناء كفنان في البرنامج، وأضاف “أنني غنيت أخيرا مع أحد المشتركين لانسجامي مع طريقة أدائه فأكملت الأغنية معه من دون أن يدعوني أحد إلى ذلك”، مشيدا بمواهب المشتركين في البرنامج خصوصا الذين انتقلوا إلى مرحلة العروض المباشرة.
من جانبه، قال مازن حايك المتحدث الرسمي باسم مجموعة أم بي سي و المدير العام للعلاقات العامة والشئون التجارية إن “الموسم الثالث من البرنامج انطلق وفي جعبته نجاحا مبهرا وإنجازا كبيرا من الموسم الثاني، تمثل بفوز “محبوب العرب” محمد عساف”.
وتابع حايك: “استطاع البرنامج أن يستمر بالمستوى نفسه فانطلق بالزخم نفسه، مع تحسينات ظهرت على كافة الصعد والمستويات بما في ذلك المزيد من الاختبارات التأهيلية في عدد أكبر من المدن والعواصم العربية والعالمية، إلى جانب تعديل في لجنة التحكيم التي يمثل أعضاؤها النجوم المحترفون مختلف الأجيال والأنماط الغنائية والألوان الفنية.
وأضاف: “إن شهرة اللجنة وجماهيريتها تسهم في نجاح البرنامج، كما أن مشاركة المواهب الاستثنائية أساسية إضافة إلى القنوات العارضة التي تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة جدا، ثم القيمة الإنتاجية العالية،وعواملالإبهار والتشويق، فضلا عن جهود التسويق والتواصل وغيرها”.
وفى السياق نفسه، قالت المطربة نانسي عجرم إن “آراب أيدول”، تخطى مسألة المقارنة في النجاح بين موسم وآخر، مؤكدة بأن “الناس تنتظر المواهب، وتتابع الحلقات من البداية حتى النهاية”، مضيفة أن “البرنامج لهذا الموسم يحمل مواهب مميزة وأصوات أكثر تنوعا من الموسم الماضي”.
وعن المواهب التي تخرج من المسابقة، أكدت نانسي بأن “لجنة تحكيم آراب أيدول” هي الجمهور الأول للمشتركين وهي متنوعة في آرائها وثقافتها الفنية”، وأضافت “إذا استطاع المشترك إقناعنا نحن الأربعة بموهبته عندها فقط يكون مخولا لأن يحظى بلقب “آراب أيدول”.
من جانبها ،أوضحت المطربة أحلام بأن مشاركتها في لجنة تحكيم “آراب أيدول” سببها أن البرنامج يعرض على شاشة كل العرب”، لافتة إلى “أنني دخلت بيوت المصريين والعراقيين ومختلف الدول العربية بفضل هذه الشاشة”.
ونفت أحلام ردا على سؤال يتهم اللجنة بالانحياز إلى مشتركين على خلفية انتمائهم إلى بلدان معينة هذه المقولة جملة وتفصيلا، مؤكدة “أننا لا ننحاز لمشترك بسبب انتمائه وجنسيته بل نقيمه فقط على أساس موهبته”، وأضافت “كنا كلما وجدنا موهبة مهمة “نقطفها” .
وفى السياق ذاته، قال الملحن حسن الشافعي إنه يحرص على أن يوجه نصائح للمشتركين يأخذون بها في حياتهم الفنية ، لافتا إلى أن “المشتركين عندما أوجه لهم ملاحظة مرتبطة بالموسيقى فهم يفهمون ماذا أقصد بها وكيف يستفيدون منها”.
وأكد حسن ردا على سؤال آخر حول مسألة التقييم القاسي لبعض المشتركين اعتبر أن ذلك لا بد أن يصب في مصلحتهم ويساعدهم على تطوير أنفسهم.
وأكد الشافعي أن “دور اللجنة اليوم هو إعطاء النصيحة والتوجيه للمشتركين لكن التصويت للأفضل يحدده الناس والناس لا تعطي أعذارا”.
ويتنافس فى مرحلة العروض 26 مشاركا ومشاركة بعد أن نجحوا في التأهل خلال الأسبوع الماضى عبر “مرحلة الغناء على المسرح”.
وبعد أن قدم المشتركون والمشتركات أفضل ما في جعبتهم مستعرضين طاقاتهم وإمكاناتهم الصوتية الكبيرة وقدراتهم التقنية والموسيقية في غناء المواويل الطربية إلى جانب مزيج متنوع من الأنماط الغنائية القديمة والمعاصرة ،باتت مسألة تحديد هوية المتأهلين إلى المرحلة المقبلة رهنا بتصويت الجمهور واختياره.
ومن بين ال 26 مشتركاومشتركة، سيكون لزاما على الجمهور اختيار من يرونه الأكفأ والأكثر جدارة للانتقال إلى المرحلة المقبلة فيما سيستبعد من المنافسة كل من لم يؤهله عدد الأصوات الممنوحة له للاستمرار في البرنامج.
هذا ويتواصل منذ يوم أمس السبت وعلى مدى أسبوعين متتاليين تصويت الجمهور لاختيار مرشحيهم المفضلين ، فيما ستعلن نتائج التصويت التي تحسم هوية المتأهلين والمتأهلات خلال حلقتي الجمعة والسبت 10/ 11 أكتوبر المقبل في أول عودة مرتقبة للبرنامج بعد عطلة عيد الأضحى.



المصدر ايجى نيوز

تعليقات

المشاركات الشائعة