السيسي يؤدي صلاة عيد الأضحى بـ مسجد السيدة صفية بـ مصر الجديدة

أدى الرئيس عبدالفتاح السيسي صلاة عيد الأضحى المبارك بمسجد السيدة صفية المجاور لقصر الاتحادية بمصر الجديدة بحضور المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم، ومحافظ القاهرة جلال السعيد، والإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، وكبار قادة القوات المسلحة، وعدد من الوزراء والمسئولين، ورجال الدولة.تناولت خطبة عيد الأضحى التي ألقاها الدكتور الأحمدي أبو النور وزير الأوقاف الأسبق، تزامن عيد الأضحى مع انتهاء فريضة الحج وأيضا انتصار السادس من أكتوبر. كما تناولت الخطبة بناء الدولة الإسلامية على خشية الله في أموال ودماء وأعراض الناس، والإيثار. ولفت الخطيب إلى أن الإسلام عرف حقوق الإنسان أكثر من أي شريعة وأكثر من أي قانون آخر.
وشدد على ضرورة قيام كل منا بعمله على أكمل وجه قبل المطالبة بزيادة الراتب، داعيا الله أن يؤجر كل عامل وأن يتقبل من كل حاج. كما دعا الله أن يحقق آمالنا في مصرنا العزيزة وأن يوفق رئيس الجمهورية لرفع مكانة مصر بين الأمم.
وأضاف أبو النور في خطبته عقب صلاة العيد أن النبي عليه الصلاة والسلام خاطب الصحابة بقوله “أن دماءكم وأولادكم وأعراضكم حرام عليكم”، مشيرا أن كلماته مستمرة حتى قيام الساعة وأن الدوافع للاعتداء على الأنفس وغيرها هي الأنانية وحب الاستعلاء على الغير.
وقال الدكتور الأحمدي أبو النور وزير الأوقاف الأسبق إن الرئيس عبدالفتاح السيسي حبه سرى في الأرض حيث أن الله سبحانه وتعالى عندما يحب عبدا فيجعل جميع عباده يحبونه.
وأضاف أن الرئيس وقف أمام الأمم المتحدة وصحح مفاهيم خاطئة كانت متداولة عن مصر أمام الشرق والغرب وجهر بـ “تحيا مصر” فكان ذلك له أثر كبير في محبة المصريين للسيسي.
وعقب الصلاة، تبادل الرئيس السيسي التهنئة مع الحضور بمناسبة عيد الأضحى المبارك، قبل أن يغادر المسجد.



المصدر الاهرام



تعليقات

المشاركات الشائعة