أمير مكة يعلن نجاح تفويج الحجاج بمنى

أعلن الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية, نجاح خطط تفويج ضيوف الرحمن إلى مشعر منى, مؤكدا أن الحجاج ينعمون بحج آمن, ويؤدون شعائرهم بيسر وسهولة. 
ونوه بأن جميع الخطط المرسومة لتفويج حجاج بيت الله الحرام تسير وفق ماهو مخطط له, مشيرا إلى أن جميع القطاعات تعمل بجاهزية كاملة لتصعيد ضيوف الرحمن لمشعرعرفات. 
وأكد أمير مكة أن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة, مشيرا إلى أن وزارة الصحة تعمل بكامل جاهزيتها, وأن خطط أمانة العاصمة المقدسة يشرف على تنفيذها فريق كبير في جميع الأنشطة من نظافة وإصحاح بيئي إلى مراقبة المطاعم والأسواق وجميع التجهيزات البلدية حيث تعمل الفرق الميدانية على مراقبة ومنع الإفتراش على الأرصفة ومكافحة الظواهر السلبية. 
وقال إن وزارة التجارة تبذل جهودها في مراقبة الأسعار وتوفير جميع الأغذية لحجاج بيت الله الحرام, كما أن الطاقة الكهربائية تعمل بكفاءة تامة في أرجاء المشاعر المقدسة, فيما تعمل فرق الهلال الأحمر والإسعاف الطائر وفق منظومة متكاملة. 
وأكد أن وزارة الحج تعمل على متابعة تفويج وتنقل الحجاج وعموم بعثات الحج والمطوفين في جميع أرجاء المشاعر المقدسة ووفق منظومة متكاملة. 
وكانت أولى رحلات قطار المشاعر قد انطلقت مساء اليوم, لتصعيد 360 ألف حاج من دول جنوب وشرق آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي وحجاج الداخل إلى مشعر عرفات, وتستمر عملية تصعيد الحجاج مستخدمي القطار إلى مواقعهم بشمال مشعر عرفات من محطات منى 1 و 2 ومزدلفة 3, إلى الرصيف الشمالي بمحطات عرفات الأولى والثانية والثالثة, وذلك حتى فجر اليوم التاسع من ذي الحجة. 
كما يتم تصعيد الحجاج الذين تقع مواقهم جنوب مشعر عرفات من محطات منى 1,2,3, إلى الرصيف الجنوبي بمحطات عرفات حتى التاسعة من صباح يوم عرفة.



المصدر الجمهورية أون لاين


تعليقات

المشاركات الشائعة