بالفيديو.. تفاصيل حريق "ميت نما" بالقليوبية.. ألسنة اللهب توقف حركة مرور طريق الإسكندرية الزراعى.. والدفع 18 سيارة مطافئ للسيطرة.. الحماية المدنية: ماس كهربائى وراء الحادث.. والأهالى يستغيثون بالجيش

شب حريق هائل فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت، بمصنع مواد عازلة بمنطقة ميت نما بطريق مصر إسكندرية الزراعى بمحافظة القليوبية.



رجال الحماية المدنية يتفقدون المصنع المحترق على الفور انتقلت قوات الأمن والدفاع المدنى والحريق بمحافظة القليوبية، وتم الدفع بالعشرات من سيارات الدفاع المدنى والحريق من بنها وشبرا الخيمة. من جانبه أكد مصدر أمنى، أن أجهزة الأمن تحاول منع امتداد النيران إلى المنازل المجاورة وأنه من المحتمل الاستعانة بسيارات الدفاع المدنى من القوات المسلحة، كما أنه جار الاستعانة بسيارات من القاهرة والجيزة. تواصل الجهود لإطفاء الحريق وأرسل المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية، 18 سيارة إطفاء من الحماية المدنية و12 سيارة إسعاف ببنها وشبرا الخيمة، وذلك للسيطرة على حريق مخزن المواد العازلة، والذى مساحته 2000 متر بمنطقة ميت نما بقليوب بالطريق الزراعى، كما وصلت سيارات إسعاف إلى مكان الحريق. 
تعاون رجال الحماية المدنية مع إطفاء القوات المسلحة فى مواجهة الحريق فيما أكد العقيد جمال الدغيدى، رئيس فرع البحث الجنائى بشبرا الخيمة، أنه تمت السيطرة على النيران التى امتدت من مصنع العقاد إلى منزلين للحريق، وإخلاء سكان المنزلين فورا، ولم تقع أى خسائر بشرية حتى الآن والخسائر كلها مادية. 

رجال الإطفاء فى مواجهة النيران وقال رئيس فرع البحث الجنائى، إن المصنع الذى اندلع فيه الحريق يقع على مساحة 2000 متر، مشيرا إلى أن التحريات المبدئية تؤكد أن سبب الحريق ماس كهربائى، مؤكدا أن المواد الموجودة فى المصنع هى التى أدت إلى الاشتعال السريع، وتعوق السيطرة على النيران لكونها مواد سريعة الاشتعال. من جهة أخرى طالب الأهالى بتدخل القوات المسلحة الفورى، وإرسال طائرات لإطفاء الحريق وسط عويل وصراخ الجميع، واستنجدت الحماية المدنية بالقليوبية، بمطافئ من القاهرة والجيزة، بعد أن فقدت السيطرة على الحريق . 





المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة