ايران تعلن انتهاء استخدام الروس لقاعدة همدان الجوية


المصدر : الاهرام - أخبار العالم - إيران


اعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي، اليوم الاثنين، انتهاء استخدام روسيا لقاعدة همدان الجوية في غرب ايران لشن غارات في سوريا.
واوضح قاسمي انها كانت مهمة محددة بترخيص مسبق وانتهت حاليا الا انه ترك الباب مفتوحا امام استخدام الروس مجددا للاجواء الايرانية بقوله ان الامر يتوقف على الوضع في المنطقة وعلى اخذ الاذن من ايران مجددا.

ياتي هذا الاعلان بعد فترة قصيرة من نشر مقابلة وجه فيها وزير الدفاع الايراني حسين دهقان الاتهام لروسيا لاعلانها عن استخدام قاعدة نوجة لشن ضربات في سوريا ووصف ذلك بانه فعل “استعراضي” وينم عن “عدم اكتراث”.

وتعد روسيا وايران حليفتان رئيسيتان للنظام السوري الان ان ايران حذرة في الاعلان عن حجم تدخلها في النزاع كما انها حساسة بشأن اي تلميح الى السماح لقوى اجنبية بالتمركز في اراضيها الامر الذي يعتبر مخالفا للدستور.

كانت روسيا قد بدات باستخدام الاجواء الايرانية في 16 اغسطس وشكل ذلك منعطفا مهما لانه اتاح اختصار الوقت الذي تحتاجه الطائرات لشن غاراتها.

وقالت روسيا انها ضربت اهدافا على صلة بتنظيم داعش وجبهة فتح الشام (جبهة النصرة سابقا المرتبطة بتنظيم القاعدة) في حلب ودير الزور وادلب.


اقرأ أيضاً :
=======










تعليقات

المشاركات الشائعة