هند صبري «كعب داير» بين مصر وتونس


المصدر: الوفد - أخبار الفن - هند صبرى


حالة من النشاط الفنى تعيشها الفنانة التونسية هند صبرى خلال تلك الفترة، بمصر وتونس، حيث ترأس الدورة الثانية من المهرجان التونسى الدولى للفيلم العربى بقابس المقرر إقامته فى الفترة من 24 إلى 30 سبتمبر المقبل، كما يفتتح فيلمها «زهرة حلب» للمخرج التونسى رضا الباهى مهرجان أيام قرطاج السينمائى، فى الدورة التى تقام فى الفترة من 28 أكتوبر وحتى الـ5 من نوفمبر المقبل.
وتدور أحداث الفيلم حول «سلمى» التى تعيش معاناة تقلبات تونس ما بعد الثورة، ومن التغيرات التى طرأت على ابنها الوحيد الذى يعيش مرحلة المراهقة، والذى سيختفى فى ظروف غامضة، ويشاركها فى البطولة: هشام رستم، باديس باهى، محمد على بن جمعة، والفيلم تأليف رضا الباهى، ريا العجمى.
كما تستعد هند لتصوير فيلمين فى مصر خلال تلك الفترة الأول بعنوان «الكنز» بطولة محمد رمضان وتأليف عبدالرحيم كمال وإخراج شريف عرفة، ويتردد انها بدأت تصويره فى سرية تامه خلال الفترة الماضية، مما وضعها فى مأزق مع منتج فيلمها الثانى الذى يحمل عنوان «كرسى بعجل» والذى لم يستقر على مخرج له حتى الآن، وتأليف غادة عبدالعال التى قدمت معها مسلسلى «عايزة أتجوز» و«امبراطورية مين».
وتجسد هند خلال العمل إحدى متحديات الإعاقة، التى تتعرض للعديد من المواقف وتحاول الخروج منها غير مبالية بإعاقتها، كدعوة ايجابية للتفاؤل.
وبذلك تعود هند الى السينما المصرية بعد غياب عامين كان آخر أعمالها فيلم "الجزيرة 2" أمام الفنان أحمد السقا والراحل خالد صالح.
وعلى جانب آخر، عبرت هند صبرى عن عشقها للقراءة ومتابعتها للأدب العالمى من خلال هاشتاج أطلقته عبر مواقع التواصل الاجتماعى يحمل اسم #كتبجية، وهي مبادرة تهدف من خلالها إلى مشاركة متابعيها ما تقرأ ويقرأونه، فى محاولة منها لفتح آفاق أخرى للتواصل، وعمل نادٍ أدبى على صفحاتها لتدعيم القراءة وزيادة التفاعل بينها وبين القراء.
وجاء هذا من خلال صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعى فيسبوك قالت من خلاله «لأنى أحب القراءة وأحب أن يشاركنى أحبائى ما أقرأ، وأن أشاركهم ما يقرأونه، فكرت فى إطلاق هاشتاج #كتبجية عبر صفحاتى على فيس بوك، تويتر وإنستجرام، لنناقش الكتب التى نقرأها معاً وننشر مقاطع منها ونتبادل المعرفة فيما بيننا، شاركونى فى التعليقات بعنوان الكتاب الذى تقرأونه هذه الأيام».


اقرأ أيضاً :========






تعليقات

المشاركات الشائعة