صحيفة: الإخوانية "هوما عابدين" عملت مساعد رئيس تحرير بصحيفة راديكالية


المصدر : اليوم السابع - أخبار العالم 


أثارت هوما عابدين، مساعدة وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون، والتى تعد واحدة من أكثر المقربين منها، الجدل مرة جديدة بعد ما نشرته بعض الصحف عن عملها كمساعد لرئيس تحرير فى جريدة راديكالية للمسلمين تتولى والدتها رئاسة تحريرها، والتى حمّلت الولايات المتحدة مسئولية هجمات سبتمبر الإرهابية.

وبحسب ما ذكرت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية، فإن عابدين، التى تُعرف بصلاتها بتنظيم الإخوان، قد عملت فى جريدة راديكالية للمسلمين كانت تعارض حقوق المرأة وألقت باللوم على واشنطن فى هجمات سبتمبر. ووفقا لما ذكرته الصحيفة، فإن عابدين التى يمكن أن تصبح رئيس موظفى البيت الأبيض لو فازت كلينتون فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، كانت مساعد رئيس تحرير جريدة شئون الأقلية المسلمة حتى أواخر عام 2008.

  وكان عابدين تعمل بالجريدة عندما كانت والدتها صالحة محمود عابدين، التى لا تزال رئيس تحريرها، قد نشرت مقالا بدا أنه يلقى باللوم على الولايات المتحدة فى هجمات سبتمبر الإرهابية. وذكر المقال أن نشر الولايات المتحدة للعنف تسبب فى غضب وعداء شديدين، فى حين أن العقوبات والظلم الواقع على دول إسلامية معينة تسبب فى قتبلة موقوتة.

وكانت عابدين مدرجة مساعد رئيس تحرير فى الجريدة فى عددها المنشور عام 2002 الذى تضمن هذا المقال. وتقول "نيويورك بوست" إن عابدين لم تتحدث أبدا بشكل مباشر عن المقالات التى نشرت فى مجلة والدتها فى الوقت الذى كانت تعمل فيه مساعد رئيس تحرير.

وردا على الاتهامات الموجهة إلى عابدين، ردت حملة كلينتون وقالت إن مساعدة المرشحة الديمقراطية فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية لم تلعب أى دور رسمى فى جريدة راديكالية للمسلمين، حتى بالرغم من أنها كانت مدرجة ضمن هيئة تحرير الجريدة لحوالى 10 سنوات.

وقال متحدث باسم كلينتون إن ما يُعرف أن اسم هوما عابدين كان مدرجا على ترويسة الجريدة فى هذه الفترة. ورفض المتحدث القول ما إذا كانت عابدين قد حصلت على أموال مقابلها عملها فى هذه الجريدة أم لا، يذكر أن شقيقها كان يتولى منصب رئيس تحرير مساعد، وكذلك شقيقتها كانت ضمن هيئة تحرير الصحيفة.

ورفض المتحدث أيضا القول ما كانت كلينتون تعرف بعمل هوما عابدين فى هذه الجريدة أو آرائها التى وصفتها بالمتطرفة. وقالت صحيفة نيويورك بوست، إن عابدين كانت مقربة للغاية من كلينتون منذ عام 1996، وعادة ما كانت توصف بابنة كلينتون الثانية.

تعليقات

المشاركات الشائعة