تقرير: القهوة ستختفي من العالم بحلول عام 2080


المصدر : الوفد - أخبار التكنولوجيا - القهوة


بعد توقعات كثيرة بنفاد كمية الكاكاو المتاحة عالميا، ما ينذر بانتهاء الشوكولاتة من العالم قريبا، تطل علينا اليوم الأبحاث بخبر جديد صادم للكثيرين فتبعا لتقرير نشرته صحيفة "الإندبندينت" البريطانية اليوم حذرت دراسة صادرة من "معهد المناخ الأمريكى" من انتهاء زراعة "البن" عالميا بحلول عام 2080م، حيث كشفت الدراسة أن ارتفاع درجات حرارة الأرض المصاحب لظاهرة الاحتباس الحرارى سيجعل  أراضى زراعة البن غير صالحة للزراعة بسبب تزايد الطفيليات والديدان حيث ستتقلص مساحات زراعة البن إلى النصف بحلول 2050م.

وتقول "جيم هانا" مدير سلسلة مقاهى "ستاربكس" الشهيرة: "إذا استمرت حالة التدهور التى تعانى منها صناعة البن حاليا فبمرور 20 إلى 50 عاما لن تجد مانقدمه للزبائن وسيتحول الأمر لكارثة حقيقية".
ويكشف التقرير عن انتشار أحد أنواع الفطريات التى تصيب نبات البن بأجزاء كبيرة من أمريكا وتنزانيا والتى تؤثر على النكهة المميزة للقهوة وتفقدها هذا المزاق الذى نعشقه.
وينصح التقرير بسرعة التحرك عالميا لمواجهة ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة والتى تهدد أراضى زراعة البن حول العالم بالزوال بحلول عام 2080م الأمر الذى سيحول هذه الصناعة من اعتمادها على نبات البن إلى مادة مصنعة شبيهه بالقهوة.



اقرأ أيضاً :
========






تعليقات

المشاركات الشائعة