"جوجل" يحتفل بذكرى ميلاد أخطر رجل في العالم

المصدر  : الوفد - أخبار الفن - فؤاد المهندس


احتفل منذ صباح اليوم موقع البحث الشهير "جوجل" بذكري ميلاد 92 للفنان الراحل فؤاد المهندس، وقام بوضع صورة للمهندس بالأبيض والأسود على الصفحة الرئيسية للموقع.
ويُعد الراحل من كبار فنانين الكوميديا في مصر والوطن العربي وهو من الفنانين الذين وضعوا بصمة في المسرح والسينما والتليفزيون والإذاعة .
وولد الفنان الراحل فؤاد المهندس فى ٦ سبتمبر ١٩٢٤ بالقاهرة حى العباسية، وتخرج من كلية التجارة وانضم لفريق التمثيل بالجامعة، ثم انضم لفرقة الفنان نجيب الريحاني، وبعد وفاته انضم لفرقة ساعة لقلبك منذ تأسيسها فى مطلع الخمسينيات، وكانت هذه بدايته مع التمثيل، وتوفى يوم السبت ١٦ سبتمبر عام ٢٠٠٦ عن عمر يناهز ٨٢ عامًا على إثر أزمة قلبية مفاجئة.  
وعمل بالمسرح والتليفزيون والسينما والاذاعة وقدم برنامجًا إذاعيًا اجتماعيًا يوميًا تحت عنوان "كلمتين وبس" عبر أثير اذاعة البرنامج العام منذ 1968 ليسلط به الضوء على سلبيات المجتمع المصري على لسان سيد أفندي، كما أنه خلف كمًا كبيرًا من الأغاني في أفلامه ومسرحياته.
وتميز المهندس في التليفزيون بتقديم أعمال كثيرة للأطفال أشهرها فوازير عمو فؤاد في شهر رمضان والتي لاقت نجاحًا كبيرًا ويكون جمهوره الأول فيه الأطفال بالثمانينيات والتسعينيات عندما قدم فوازير عمو فؤاد، كما قدم مسرحيات كثيرة للأطفال منها "هاله حبيبتي"، كما انه قدم أغنيات للأطفال أشهرها "هنوا أبو الفصاد، ورايح أجيب الديب من ديله"، اللتان لايزال يرددها الأطفال إلى الآن، كما أنه دخل تجربة الإنتاج السينمائي عندما أنتج فيلم "فيفا زلاطا" الكوميدي إلا أنه لم يلق نجاحاً في وقتها.
ومن ابراز الاعمال للفنان الراحل "أرض النفاق، العريس يصل غدا، اعترافات زوج، الشموع السوداء، هارب من الزواج، اقتلنى من فضلك، جناب السفير، إجازة بالعافية، غرام فى أغسطس، الراجل ده حيجنني، أخطر رجل فى العالم، عودة أخطر رجل فى العالم، مدرسة المراهقين، مطاردة غرامية، المليونير المزيف، شنبو فى المصيدة، العتبة جزاز، إنت اللى قتلت بابايا، ربع دستة أشرار، معبودة الجماهير، سفاح النساء، زوج تحت الطلب، البيه البواب، عريس بنت الوزير، جريمة الأربع، خمسة باب، ، حواء الساعة ١٢، أنا وهو وهي، أنا وهى وسموّه، ياما كان فى نفسي، سك على بناتك، إنها حقاً عائلة محترمة، هاله حبيبتي، روحية انخطفت، علشان خاطر عيونك".


اقرأ أيضاً :
=======



تعليقات

المشاركات الشائعة