وزير التخطيط: مصر متجهة للدعم النقدى المشروط

قال الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن مصر متجهة إلى فكرة التحول نحو الدعم النقدى المشروط، موضحا أن معنى كلمة مشروط ترتبط بأن يحصل المواطن على الدعم، ولكن بشرط أن يستمر فى إلحاق الأبناء بالمدارس، والحفاظ على الرعاية الصحية، وذلك لضمان عدم توريث الفقر للأبناء.
وأضاف الدكتور أشرف العربى، خلال كلمته فى مؤتمر المال "جى تى إم" المنعقد اليوم الثلاثاء، أن أعلى معدلات فقر موجودة فى أسيوط وسوهاج، وبالتالى  لا بد من تحديد قاعدة بيانات دقيقة وحقيقية وعمل حصر للمستحقين بعد استبعاد غير المستحقين، فى ظل السعى نحو تطبيق الأهداف، الخاصة بالسكان والتى لا بد أن توليها الدولة رعاية كبيرة جدا.
ولفت وزير التخطيط إلى أن حتى الآن يستفيد 70 مليون مواطن من الدعم العينى من أصل 92 مليون، مع العلم أن 27.8 % هى نسبة من هم تحت خط الفقر وبالتالى، فالأمر يستدعى الحصر الدقيق لغير المستحقين لاستبعادهم من الدعم والتركيز على المستحقين فقط، بحيث يتركز على من هم تحت خط الفقر إلى جانب الشريحة الدنيا من الطبقة المتوسطة.
 
 






اقرأ أيضاً :

=======

«الأهرام» تنفرد بنص اتفاق الإنتاج الحربى لإدارة البطاقات التموينية الذكية .. السماح بصرف السلع ونقاط الخبز من أى منفذ .. و10 أيام لاستخراج بدل التالف والفاقد 

إسناد منظومة بطاقات التموين الذكية لـ "الإنتاج الحربي"


الدعم والتعويم

"الوفد" تكشف فساد الصناديق الخاصة

الوفد : عمرو أديب يحذر السيسي : ممكن نبيعك في ثانية




تعليقات

المشاركات الشائعة