الأهلى يفقد نقطتين بتعادل «عادل» مع الشرقية


المصدر الاهرام اخبار الرياضة
النحاس استغل عشوائية حامل اللقب.. والبدرى لم يقدم ما يشفع له للفوز
فقد الأهلى نقطتين مهمتين أمس بتعادله مع الشرقية 1/1 فى إطار مباريات الأسبوع الـ29 من الدورى الممتاز باستاد السلام.
تقدم للأهلى سعد سمير فى الدقيقة 45 من عمر اللقاء، وتعادل للشرقية فادى فريد فى الدقيقة 81، ليرفع الأهلى رصيده إلى 75 نقطة، ويرفع الشرقية رصيده إلى 20 نقطة.

لم يقدم الأهلى خلال اللقاء ما يشفع له للفوز بالنقاط الثلاث، فكان اللعب عشوائيا وغير منظم على مدى الشوطين باستثناء بعض الكرات القليلة التى لم ترتق لمستوى الخطورة المطلوبة، بينما اعتمد الشرقية على دفاع المنطقة والهجمات المرتدة التى لم تهدد مرمى إكرامى، فخرجت المباراة ضعيفة المستوى من الفريقين، والهدفان جاءا من كرتين ثابتتين.. والنتيجة تعادل عادل بين الفريقين.

بداية هجومية للأهلى مع انطلاقة المباراة كعادته فى كل المباريات يقابله كالعادة أيضا دفاع منطقة من جانب الشرقية مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.. فى الدقيقة السابعة يلعب محمد هانى كرة بينية لعبد الله السعيد الخالى من الرقابة يسددها الأخير نحو المرمى، لكن محمود شكرى حارس المرمى يحولها إلى ركنية.

ثم يهدأ إيقاع اللعب مع سيطرة الأهلى على مجريات الأمور، لكن دون أى خطورة أو بناء هجمات ناجحة.

فى الدقيقة 17 يسدد السولية تتحول إلى ركنية بعد اصطدامها بأحد المدافعين.

فى الدقيقة 25 يقطع جونيور أجايى الكرة من كابورى ويمررها لكوليبالى الذى يسددها فى يد محمود شكرى.

وفى الدقيقة 45 يحصل الأهلى على ركنية يتصدى لها عبد الله السعيد ويلعبها عرضية داخل منطقة الجزاء يقتنصها سعد سمير برأسه محرزا الهدف الأول للأهلى.. وينتهى الشوط الأول بتقدم الأهلى بهذا الهدف.

بدأ الشوط الثانى بسيطرة للأهلى مثلما حدث فى الشوط الأول، لكن بلا فاعلية حقيقية، وفى الدقيقة 54 يحصل السولية على إنذار للخشونة مع محمود رامبو.

وفى الدقيقة 62 يجرى عماد النحاس المدير الفنى للشرقية التغيير الأول بخروج محمد عبد الحميد ونزول محمود شيكا، ويجرى البدرى أيضا التغيير الأول بخروج ميدو جابر ونزول مؤمن زكريا .

وفى الدقيقة 66 يسدد رامبو تسديدة قوية فى يد إكرامى.

وينحصر اللعب فى وسط الملعب ويميل إلى العشوائية من الفريقين، وفى الدقيقة 74 يخرج كينيت وينزل فادى فريد بدلا منه ويخرج أيضا كوليبالى وينزل عمرو جمال.

وتأتى الدقيقة 78 لتشهد أخطر هجمة للأهلى فى هذا الشوط عندما مرر أحمد فتحى كرة بينية لعمرو جمال يسددها الأخير فى المرمى، لكن محمود شكرى يتصدى لها ببراعة وينقذ الموقف.

ويجرى النحاس التغيير الثالث بخروج حسام حسن ونزول مصطفى عفروتو بدلا منه.

وبالفعل ينشط الهجوم الشرقاوى مع نزول عفروتو ويحصل الشرقية على فاول يتصدى له عفروتو ويلعب الكرة طولية داخل منطقة الجزاء يقتنصها فادى فريد برأسه فى غفلة من الجميع لتسكن مرمى إكرامى معلنا عن هدف التعادل.

وفى الدقيقة 85 يجرى البدرى التغيير الثالث بخروج محمد هانى ونزول صالح جمعة بدلا منه وتمر الدقائق بمحاولات من الفريقين لإحراز هدف الفوز، لكن دون جدوى، لينتهى اللقاء، بعد احتساب محمود بسيونى حكم المباراة 4 دقائق وقتا بدلا من الضائع. 

تعليقات

المشاركات الشائعة