شادية .. صوت مصر

المصدر الاهرام . فاطمة شعراوي . ahram.org.eg

من القلب

> أحيانا يكون الخلود من نصيب أعمال تتوارثها الأجيال، ونادرا ما يكتب الخلود لشخصيات، بينما فى حالة القديرة شادية فالخلود من نصيبها بلا شك، فشادية هى صوت مصر الذي ملأ الدنيا واحتضن كل الذكريات وواكب كل المواقف الإنسانية والوطنية. 

فلم تكن شادية يوما مجرد فنانة عادية، بل كانت وستظل صوتا لمصر، وللعالم العربي، مدافعة بصوتها بكل صدق عن قضاياه العظيمة، فكتب لها الخلود ولأغنياتها العالقة بأذهاننا جميعا ليتسلمها جيل بعد جيل ومنها «يا أم الصابرين» «ياحبيبتي يامصر» ورائعة «خد بايدي». ستظل شادية باقية بيننا بإبداعاتها الراقية التى لم ولن تتكرر.. سنعيش عليها ويعيش أولادنا وأحفادنا على فنها الخالد لأنها تستحق أن يكتب لها الخلود. 

> استطاعت الإعلامية رشا نبيل أن تضع برنامجها «كلام تانى» فى مقدمة برامج التوك شو التى تعرضها الفضائيات المختلفة، فتحرص بين الحين والآخر على صناعة انفراد جديد تسعى إليه جاهدة مع فريق إعداد برنامجها الناجح، وحققت خلال الفترة القليلة الماضية انفرادين مناسبين للأحداث أحدهما الفيلم الوثائقى «الإيمان والكفر» الذى استعرض على مدى 16 دقيقة لتفكيك بعض المصطلحات التكفيرية، التي تأتي على ألسنة الإرهابيين وكان آخرها ما جاء على لسان الإرهابى في حواره مع الإعلامي عماد الدين أديب، والانفراد الثانى للبرنامج عرضه لآخر قصيدة كتبها الشاعر صلاح فايز للفنانة الراحلة شادية في أثناء أزمتها الصحية الأخيرة، حيث حل فايز ضيفا على البرنامج وأهدى القصيدة التى قرأتها رشا نبيل للفنانة الراحلة على الهواء مباشرة. 

> قدم الإعلامى القدير إبراهيم حجازى حلقة استثنائية من برنامجه «دائرة الضوء» على القناة الأولى والفضائية المصرية الجمعة الماضى عقب حادث العريش الإرهابى، وفى الحلقة الاستثنائية التى جاءت فى ليلة أدمت قلوب الشعب المصرى بأجمعه، كان حجازى مثالا وقدوة للإعلامى المهنى الوطنى بكل ما تحمله الكلمة من معان، فقدم حلقة متزنة دون ضجيج أو مغالاة، ولكن بمشاعر حقيقية وصادقة شعر بها المشاهد المصرى لتبقى في الذاكرة بعباراته التى تحث على ضرورة أن يكون الشعب المصرى يدا واحدة ضد الإرهاب. 
F_sh2011@hotmail.comf_sh2011@hotmail.com

تعليقات

المشاركات الشائعة