صعود مصر وفرنسا وإنجلترا لدور الثمانية لمونديال الإسكواش

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg
تأهل المنتخب الوطنى لرجال الإسكواش لدور الـ8 لبطولة العالم للفرق المقامة حاليا بمدينة مارسيليا الفرنسية بمشاركة 24 دولة وذلك بعد تغلبه فى دور الـ16 أمس على منتخب فنلندا بثلاثية نظيفة.
ويواجه المنتخب الوطنى اليوم الفائز من مباراة منتخبى ماليزيا واسكتلندا التى أقيمت فى ساعة متأخرة من مساء أمس. ويمثل المنتخب الوطنى فى البطولة كل من كريم عبد الجواد وعلى فرج ومروان الشوربجى ورامى عاشور بينما يفتقد جهود كل من محمد الشوربجى وطارق مؤمن فى المشاركة بالبطولة.

كما يواجه منتخب إنجلترا نظيره الألمانى فى دور الثمانية بعد فوزه على سويسرا أمس فيما فازت ألمانيا على الهند 1/2 فى دور الـ16 أمس.

كما يواجه المنتخب الأسترالى نظيره النيوزيلندى فيما يصطدم المنتخب الفرنسى مع منتخب هونج كونج فى آخر مباريات دور الثمانية اليوم.بعد فوز فرنسا المرشحة الثانية للفوز باللقب على منتخب ويلز 1/2 فيما فازت هونج كونج على أمريكا بثلاثية نظيفة.

يذكر أن مصر المرشحة الأولى للفوز باللقب احتلت قمة المجموعة الأولى بعد فوزها على كل من باكستان وسويسرا بنتيجة واحدة 3/ صفر.

الجدير بالذكر أن البطولة تقام كل عامين منذ انطلاقها عام 73 من القرن الماضى وفازت بها استراليا 8 مرات يليها باكستان 6 مرات ثم إنجلترا 5 مرات ومصر 3 مرات. ووضعت قرعة الاتحاد الدولى مصر على قمة التصنيف للفوز بالبطولة وإنجلترا التى فازت بلقب البطولة الماضية مرشحة ثانية للفوز باللقب.

تعليقات

المشاركات الشائعة