«حدوتة» صلاح تصيب جماهير إنجلترا بدهشة الانبهار

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg

دايلى إكسبريس: اللاعب رد على المشككين ..والكرة الذهبية من حقه


حالة من الانبهار الممزوجة بالاحترام .. بدأت تتعالى فى نبرة وسائل الإعلام الانجليزية وجماهيرها ولاسيما مشجعى ليفربول، فى حديثها عن نجم مصر محمد صلاح بعد كل مباراة ، بل اتخذت موقف المدافع عنه ضد كل من يقترب منه ، خاصة بعد تألقه فى مباراة الفريق الاخيرة امام ستوك سيتى واحرازه هدفين من الأهداف الثلاثة التى فاز بها الريدز.
وأكدت صحيفة »ديلى اكسبريس«، أن صلاح نجح فى إخراس المشككين فى قدراته، بعدما قرر ليفربول التعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة قادما من روما الإيطالى مقابل 42 مليون يورو بجانب 8 ملايين يورو »حوافز«، بعدما خاض تجربة غير موفقة مع تشيلسي.

وقالت الصحيفة ذائعة الصيت فى بريطانيا: إن محمد صلاح نجح فى تحطيم العديد من الأرقام القياسية مع ناديه، على الرغم من الفترة القصيرة التى قضاها مع »الريدز« حتى الآن، كما بات يشكل خطورة بالغة على دفاعات جميع أندية الدورى الإنجليزي، حيث بات مدربو ومدافعو أندية البريميرليج حائرين فى كيفية إيقافه.

وأضافت الصحيفة، أن محمد صلاح نجح فى تثبيت أقدامه فى نادى ليفربول منذ الشهور الأولى عكس لويس سواريز الذى احتاج لموسمين لإثبات جدارته بارتداء قميص »الريدز« قبل أن ينتقل لنادى برشلونة الإسباني.

أما شبكة »سكاى سبورتس«، فقالت إن صلاح بات مفتاح الفوز لفريق ليفربول بمسابقتى الدورى الانجليزى ودورى ابطال اوروبا، مشيرة إلى أن جلوس »الفرعون المصري« على مقاعد البدلاء فى مباراة ستوك سيتى واستبعاده من التشكيلة الاساسية فى ظل سياسة »المداورة« التى يتبعها يورجن كلوب المدير الفنى للفريق مع اللاعبين، لم يمنع محمد صلاح من ممارسة هوايته المفضلة فى هز شباك منافسيه، وتمكن من تسجيل »هدفين« فى 23 دقيقة.

وأشارت الشبكة الرياضية إلى أن محمد صلاح أثبت للجميع أنه صفقة الموسم فى الدورى الإنجليزي، فى ظل المستويات الرائعة الى يظهر عليها فى كل مباراة.

فى نفس الوقت احتفلت جماهير النادى بثنائية نجم مصر فى شباك ستوك سيتى وانهالت الاشهادة ومن بينها »صلاح هو أفضل لاعب فى ليفربول منذ لويس سواريز وفرناندو توريس، ويمتلك قدرة أن يكون أفضل من الثنائي، فهو آلة تهديفية بالرغم من كونه ليس مهاجمًا صريحًا«.

واضافت الجماهير » صلاح العبقرى المتواضع يسجل مرة أخرى .. وان الجميع اعتقد أن المباراة ستنتهى بالتعادل، ولكن بعد مشاركة صلاح تغيّرت الأمور كثيرًا«. وقالت » امنحوه الكرة الذهبية الآن.. إنه الأفضل فى العالم«. فيما سخر آخرون من نادى تشيلسي، والذى قام ببيع صلاح لروما الإيطالى فى الصيف الماضي، بعدما قام بإعارته أولًا لفيورنتينا فى الكالتشيو، قائلين: »هل تذكرون حين أطلقتم على صلاح »منبوذ تشيلسي«؟«.

المعروف أن صلاح سجل 12 هدفا فى 14 مباراة فى الدورى الإنجليزى الممتاز »البريميرليج«، وصنع هدفين آخرين، كما أحرز أيضا 17 هدفا فى جميع البطولات هذا الموسم، وهو الرقم الذى لم يحققه أى لاعب آخر يلعب لأندية الدورى الإنجليزى الممتاز.

تعليقات

المشاركات الشائعة