مصر مع روسيا وأوروجواى والسعودية فى المونديال

المصدر الأهرام . أخبار الرياضة . ahram.org.eg

الجهاز الفنى للمنتخب يرفض التقليل من المجموعة ويرفع شعار الفوز


  • ضربة البداية أمام أوروجواى .. و3 مدن تستضيف مباريات الفراعنة والمسافة بينها آلاف الكيلو مترات

أكد أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر، أن المنتخب الوطنى سيخوض مبارياته فى كأس العالم من أجل تحقيق الفوز ولا شىء غيره. .
واضاف أن المنتخب سيستعد لكل المباريات بمنتهى القوة، مشيرًا إلى أن مجموعة منتخب مصر لا تقل عن أى مجموعة أخرى، خاصة أن المنتخب سيواجه روسيا مستضيفة البطولة، وكذلك أوروجواى الذى يقدم أداءً رائعًا فى الفترة الأخيرة، كما أن السعودية ليست بالخصم السهل. .
وكانت قرعة مجموعة مصر فى نهائيات كاس العالم لكرة القدم التى جرت أمس بقصر الكرملين، أسفرت عن وجود مصر فى المجموعة الأولى التى تضم روسيا صاحبة الأرض والمملكة العربية السعودية وأوروجواى.
ويبدأ المنتخب مشواره امام أوروجواى فى يوم 15 يونيو , والمباراة الثانية أمام روسيا يوم 19 يونيو والثالثة امام السعودية يوم 25يونيو, فى حين تلتقى روسيا مع السعودية فى افتتاح البطولة فى اول ظهور لمنتخب عربى فى مباراة الافتتاح , ويبدأ المنتخب المشوار بالسفر إلى روسيا، حيث تبلغ المسافة بين القاهرة، ومدينة ييكاتيرينبرج التي تستضيف أول مباراة للفريق 5400 كيلو متر، وهو ما يحتاج إلى 11 ساعة من الطيران المباشر.
ويلتقي المنتخب في المباراة الأولى مع أوروجواي بمدينة ييكاتيرينبرج 15، يونيو، وسيكون على الفريق السفر بعد ذلك إلى مدينة سان بطرسبرج.. حيث من المقرر أن يقطع الفريق المسافة بين المدينتين لتصل إلى 2222 كيلو متر، وهو ما يحتاج إلى سفر بالطيران لساعتين و45 دقيقة بدون توقف.
فارق التوقيت بين المدينتين يعني أنه إذا سافر الفراعنة مباشرة عقب المباراة الأولى ولنقل في العاشرة مساء بتوقيت ييكاتيرينبرج سيصل إلى سان بطرسبرج في تمام الساعة العاشرة و45 دقيقة، بالتوقيت المحلي لمدينة الوصول، وتبدو الأزمة في السفر إن كان هناك توقف بأحد المطارات بالمنتصف، حيث أن ساعات الطيران قد تصل في هذه الحالة إلى أكثر من 6 ساعات، وسيلتقي المنتخب أمام روسيا في المباراة الثانية 19 يونيو، أي عقب 4 أيام من مباراة الجولة الأولى، ما ينطبق على الرحلة الأولى للمنتخب، من حيث فارق التوقيت لا ينطبق على الرحلة الثانية، حيث أن مدينة فولجوجراد التي تستضيف المباراة الثالثة تمتلك نفس التوقيت لسان بطرسبرج.
وسيسافر المنتخب 1688 كم بين المدينتين وهو ما يوازي ساعتين ونصف الساعة من الطيران المباشر، في حين ستكون المباراة أمام السعودية في الجولة الثالثة يوم 25 يونيو.
من ناحية أخرى سيطر القلق على الجهاز الفنى لمنتخب المغرب نظرا لوقوعه فى مجموعة صعبة , واشار المدير الفنى هيرفى رينار الفرنسى الى أنه يراهن على طموح لاعبيه ورغبتهم فى اثبات وجودهم .
وكانت فقرات الحفل الذى اقيم داخل قصر الكرملين بحضور الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الذى يعتبر اول رئيس يحضر قرعة المونديال , حيث ألقى كلمة الافتتاح ووقف بجانبه رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم جيانى إنفانتينو الذى وجه الشكر إلى دولة روسيا خلال كلمته الافتتاحية وقال إنفانتينو: العالم كله سيأتى لروسيا العام المقبل، وروسيا بلد يرحب بالجميع، ويمكن أن نحتفل بكرة القدم فى هذا البلد، وأثق فى أنها ستكون تجربة رائعة فى 11 مدينة روسية ستستضيف مباريات المونديال.
وقد تولى جارى لينكر أحد أساطير الكرة الإنجليزية تقديم الحفل بمساعدة الصحفية الرياضية الروسية ماريا كوماندنايا، وإلى جانبهما بعض عمالقة كرة القدم، الفرنسى لوران بلان، والإنجليزى جوردون بانكس، والبرازيلى كافو، والإيطالى فابيو كانافارو، والأوروجوايانى دييجو فورلان، والأرجنتينى دييجو مارادونا، والإسبانى كارليس بويول والروسى نيكيتا سيمونيان.

تعليقات

المشاركات الشائعة