الأحد.. بدء مهلة تصويب أوضاع العمالة المصرية بالأردن وحتى 4 مارس

المصدر الوفد . alwafd.org . أخبار الاقتصاد
أعلنت وزارة العمل الأردنية، اليوم الجمعة، عن مهلة شهر للعمالة الوافدة المخالفة بالبلاد لمدة شهر اعتبارًا من الأحد المقبل وحتى 4 مارس، لتصويب الأوضاع والاستفادة من الإعفاءات الممنوحة لهم سواء عند تجديد التصاريح أو عن الغرامات المستحقة عليهم لسنوات سابقة أو لدى مغادرة البلاد نهائيًا خلال الفترة المحددة.

ومن جانبه دعا وزير القوى العاملة، محمد سعفان، العمالة المصرية بالأردن لضرورة الاستفادة من المهلة المقررة من جانب السلطات الأردنية.

وكان "سعفان" تلقى تقريرًا من الملحق العمالي بالسفارة المصرية، عمرو الدسوقي، بقرار لمجلس الوزراء الأردني باستيفاء مبلغ 100 دينار  من العامل بالقطاع الزراعي عن كل سنة سابقة ، أما باقي القطاعات فتبلغ الرسوم 250 دينارا ،  منوها إلي أن رسوم التصريح حاليا تبلغ 520 دينارا، بما يعني أنه سيتم الاعفاء بنسبة 50% .

ومن المقرر إعفاء أبناء الأردنيات وزوجات الأردنيين من رسوم السنوات السابقة ، أما أزواج الأردنيات من العمالة الوافدة سيتم استيفاء مبلغ 100 دينار عن كل سنة سابقة . وأكدت وزارة العمل الأردنية انه في حال ضبط أي عامل مخالف لقانون العمل "تصريح عمل منتهي أو ملغي أو يعمل في قطاع آخر غير مصرح له بالعمل به أو يعمل في أي من المهن المغلقة رغم وجود تصريح عمل ساري المفعول" سيتم تسفيره فورا خارج البلاد بعد دفع الغرامات التي تستحق عليه. كما أكدت أنه سيتم تكثيف  الحملات التفتيشية بعد انتهاء المدة الزمنية المقررة لتصويب الأوضاع ، بما يسهم في توفير الحماية الاجتماعية والقانونية للعامل الوافد.

تعليقات

المشاركات الشائعة