الرئيس يفتتح قناطر أسيوط ومتحف سوهاج خلال أيام..

المصدر الأهرام . ahram.org.eg . أخبار الاقتصاد

ملحوظة : حقوق الخبر و الصورة محفوظة لموقع الأهرام و له فائق التحية و الاحترام

«راضى» لـ«الأهرام»: فرص عمل جديدة بالصعيد وتحسين الرى فى 5 محافظات


فى إطار الجهود المبذولة لإنجاز المشروعات القومية الكبرى، من أجل خدمة المواطنين فى مختلف المجالات، يفتتح الرئيس عبدالفتاح السيسى، خلال أيام، عددا من المشروعات التنموية، التى تخدم صعيد مصر، فى مجالات الكهرباء والزراعة والرى، فى مقدمتها قناطر أسيوط الجديدة، ومتحف سوهاج القومى.
وقد أكد السفير بسام راضى، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ـ فى تصريحات خاصة لـ«الأهرام»، أن المشروعات الجديدة تعكس مدى اهتمام الدولة بالتنمية المستدامة فى محافظات الصعيد، والعمل على توفير فرص العمل للشباب داخل نطاق محافظاتهم.
وأوضح أن مشروع قناطر أسيوط الجديدة ومحطتها الكهرومائية يعد صرحا عملاقا يضاف إلى المشروعات القومية التى تم تنفيذها أخيرا، وذلك لتحسين عملية إدارة المياه والرى فى منطقة مصر الوسطى، بهدف توفير مياه الرى بمحافظات أسيوط والمنيا وبنى سويف والفيوم والجيزة، بالإضافة إلى تحسين الملاحة النهرية، من خلال إنشاء هويسين ملاحيين من الدرجة الأولى، فضلا عن إنتاج طاقة كهربائية نظيفة، من خلال محطة توليد كهرومائية تضاف إلى منظومة توليد الكهرباء على مستوى الجمهورية من المصادر المختلفة. 
وأضاف «راضى» أن افتتاح متحف سوهاج القومى، بعد توقف ربع قرن من الزمن، سيسهم بقوة فى وضع المحافظة على خريطة السياحة الداخلية والخارجية، مشيرا إلى أن هناك خطة قومية لاستكمال جميع متاحف الوجه القبلى فى الفترة المقبلة.
على جانب آخر، وصف المهندس محمد عبد القادر، رئيس هيئة المحطات المائية، محطة قناطر أسيوط المائية بأنها إحدى المشروعات المهمة ضمن إستراتيجية قطاع الكهرباء، للاستفادة من مياه النيل فى توليد الكهرباء، موضحا أنه تمت إضافة وحدات المحطة الأربع إلى الشبكة القومية للكهرباء، لتضيف سنويا ٢٤٥ مليون كيلو وات، وبلغت التكلفة الإجمالية للمحطة ٧٤٧ مليون جنيه.
وأشار إلى أن محطة قناطر أسيوط الكهرومائية ستسهم فى توفير ٥٠ ألف طن وقود سنويا، بقيمة ٢٥٠ مليون جنيه، وتحد من انبعاث ١٢٥ ألف طن من غاز ثانى أكسيد الكربون، موضحا أن المحطة ستسهم أيضا بشكل كبير فى استقرار التغذية الكهربائية لمحافظة أسيوط والمشروعات التنموية بها.

تعليقات

المشاركات الشائعة