الصحة تكشف عن آخر تفاصيل حادث مستشفى ديرب نجم.. فيديو

المصدر صدى البلد.  www.elbalad.news . أخبار الصحة
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، إن حادث مستشفى ديرب نجم "فردي" وسيتم التعامل مع المقصر بكل حزم، مشيرًا إلى أنه صدر قرار من وزيرة الصحة بإحالة مدير مستشفى «ديرب نجم» ورئيس قسم الكلى للنيابة العامة، والآن جار التحقيق معهم.

وأضاف «مجاهد» خلال مداخلة هاتفية على قناة «أكسترا نيوز» أن إجمالي عدد المصابين 13 مصابًا يتلقون العلاج في مستشفى الجامعة منهم 4 في الرعاية المركزة حالتان منهم في حالة خطرة وباقي الحالات حالتهم مستقرة وفي تحسن، ومن المتوقع خروج جزء كبير منهم.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه تتم متابعة جميع حالات حادث مستشفى ديرب نجم من وزارة الصحة، لافتا إلى أن هناك لجنة مشكلة لمباشرة التحقيقات وسترفع إلى النيابة العامة،  بالإضافة إلى فريق من وزارة الصحة لأخذ عينة من محطات المياه وماكينات الغسيل الكلوي للتأكد من معرفة سبب الوفاة.

وطمأن مجاهد المواطنين بأن حادث مستشفى ديرب نجم "فردي" ولا يعمم على كل المستشفيات في مصر، مؤكدًا أن هناك 11 مليون جلسة غسيل كلوي في مستشفيات وزارة الصحة شهريًا لمرضي الفشل الكلوي، ويتم الإشراف على ماكينات الغسيل الكلوي بشكل دوري من وزارة الصحة بشكل منتظم.

تعليقات

المشاركات الشائعة