عريقات: أمريكا بدأت تنفيذ «صفقة القرن»

المصدر الأهرام.  www.ahram.org.eg . أخبار عربية و عالمية
أكد الدكتور صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، أن أمريكا بدأت تنفيذ «صفقة القرن»، وأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس «أبو مازن» ربما يعلق الاعتراف بإسرائيل. 
وقال عريقات فى حديث لقناة «سكاى نيوز» أمس، إنه «لم يجر التشاور مع السلطة الفلسطينة بشأن أى مقترح أمريكى للسلام»، مشيرا إلى أن «الولايات المتحدة بدأت بالفعل تنفيذ صفقة القرن»، ومضيفا أن منظمة التحرير الفلسطينية «لم تفتعل معارك مع الولايات المتحدة»، ومنوها بأن «هناك مخططا الآن لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية المحتلة».
يأتى ذلك فى وقت، قررت واشنطن، تقليص 10 ملايين دولار خصصتها لمنظمات «التعايش» بين اليهود والعرب فى إسرائيل ودعم السلطة الفلسطينية، ولم يتبق على سوى المساعدات الأمنية التى تقدمها للسلطة الفلسطينية.
وذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية أن مسئولين من «الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية» أبلغوا مساعدى الكونجرس الأسبوع الماضي، بأن البرامج التى يستفيد منها الفلسطينيون إلى جانب الإسرائيليين لن تحصل على أموال جديدة.
من جانبه، أشار تيم ريسر، مساعد شئون السياسة الخارجية للسيناتور باتريك ليهي، إلى أن مسئولى «الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية»، لم يرغبوا فى قطع البرامج مع الفلسطينيين، لكنهم اضطروا إلى التماشى مع قرار البيت الأبيض الذى لا يرغب فى إرسال أموال أمريكية للفلسطينيين.
ويأتى قرار تقليص الدعم ضمن سلسلة قرارات اتخذتها الإدارة الأمريكية فى الأسابيع الماضية للحد من المساعدات الأمريكية للفلسطينيين.

تعليقات

المشاركات الشائعة