حصول مطار الأقصر على المركز الأول إفريقيا في إجراءات السلامة الجوية

المصدر اليوم السابع.  youm7. com . أخبار مصر
أعرب الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، عن سعادته بإعلان المجلس العالمي للمطارات "ACI" عن حصول مطار الأقصر الدولي على المركز الأول بقارة إفريقيا في تطبيق قواعد السلامة الجوية لعام 2018.
أضاف وزير الطيران، أن هذا التتويج جاء بفضل الجهود المثمرة للعاملين بقطاع الطيران المدني، والتي تدل علي القدرات المتميزة لهم خلال الفترة الماضية، مبينًا أن هذا النجاح الكبير يضاف لمنظومة الطيران المدني المصري، ويسهم بشكل كبير في زيادة حجم الاستثمارات بهذا القطاع الذي يعد من أهم القطاعات الواعدة في الاقتصاد المصري.
وقال وزير الطيران، إن حصول مطار الأقصر على المركز الأول على مستوي المطارات الإفريقيه؛ يعد نقطة انطلاقة قوية ومؤشرًا على أن المطارات المصرية تطبق أعلى معايير إجراءات الأمن والسلامة الجوية وفقًا للقياسات العالمية.
فيما أشاد مجلس الـ"ACI"، بهذا الإنجاز الذي حققه مطار الأقصر الدولي بعد منافسة كبيرة بين المطارات الإفريقية، وحصوله على المركز الأول في تطبيق قواعد السلامة الجوية على مستوى القارة لعام 2018، مبينًا أنه تم الاختيار بعد عملية تقييم مكثفة وعلى مستوى عال من الدقة من حيث البنية التحتية وعمليات الحركة الجوية وإجراءات السلامة الجوية.
وأعلن المجلس الدولي للمطارات، أنه سوف يتم منح الجائزة خلال انعقاد الجمعية العامة للمجلس خلال الفترة من 14 إلى 17 أكتوبر المقبل بمدينة ابيدجان بكوت ديفوار.
جدير بالذكر، أن مصر ستستضيف الاجتماع النصف سنوي لمؤتمر ومعرض المجلس العالمي للمطارات المقرر انعقاده في شهر مارس 2019 بمدينة الأقصر.

تعليقات

المشاركات الشائعة