بنك راند ميرشانت : مصر الأفضل إفريقياً في الاستثمار للعام الثاني علي التوالي

المصدر بوابة الوفد . m. alwafd.news . أخبار الاقتصاد
أشادت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، باختيار «بنك راند ميرشانت» مصر أفضل بلد للاستثمار فى عام 2019 فى قارة افريقيا للعام الثانى على التوالى، من خلال تقرير «أين تستثمر في أفريقيا» حيث احتفظت مصر بمركزها في قائمة أفضل 10 دول للاستثمار. وأكدت الوزيرة أن المشروعات الضخمة التي نفذتها مصر خلال الأربع سنوات الماضية في مجال البنية الأساسية ساهمت في تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات خاصة أن مصر حققت قفزات ملموسة في مشروعات تطوير ورفع كفاءة البنية الأساسية وكانت موضع إشادة من كافة المؤسسات الدولية.
وذكرت الوزيرة، أن مثل هذه التقارير وغيرها الصادرة عن المؤسسات الاقليمية والدولية المختلفة تعزز الثقة في الاقتصاد المصري، وتؤكد أن مصر تمضى فى الطريق الصحيح بعد سلسلة الاصلاحات التشريعية والهيكلية  التى قامت بها فى مجال الاستثمار.
وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات المشتركة مع الدول الافريقية والاستفادة من الاتفاقيات الموقعة معها، وكان التقرير ذكر أن مصر أكثر الدول الافريقية جذبا للاستثمارات لأنها أكبر سوق أفريقي من حيث إجمالي الناتج المحلى، حيث تتميز بأكبر سوق استهلاكي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
على جانب آخر، أعلنت الوزارة انه تحت رعاية  الرئيس عبدالفتاح السيسى، تنظم وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتعاون مع الوكالة الإقليمية للاستثمار التابعة لمنظمة الكوميسا، مؤتمر «افريقيا 2018» فى نسخته الثالثة تحت عنوان «القيادة الجريئة والالتزام الجماعي: تعزيز الاستثمارات البينية الأفريقية» خلال الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ، بحضور عدد من رؤساء دول وحكومات ووزراء من مختلف الدول الافريقية ونحو 2000 شخص من ممثلين عن شركاء مصر فى التنمية، ورجال الاعمال والمستثمرين وشخصيات رفيعة المستوى من  مجال الاعمال من المصريين والافارقة وجميع انحاء العالم، بهدف تحفيز الاستثمار فى القارة الافريقية.
وذكرت الدكتورة سحر نصر أن المنتدى ينعقد هذا العام في ظل تولي مصر رئاسة الاتحاد الأفريقي لعام 2019، مما يجعله منصة للمساعدة في تشكيل أولويات القطاع الخاص للسنة المقبلة، مشيرة إلي أن هذا العام، سيكون للمنتدى جلسات تركز علي دور المرأة لمساعدتها على تحديد الأولويات القارية في تجمع يسمى «تمكين المرأة في أفريقيا»، وسيتم تقديم بيان إلى رؤساء الدول الحاضرين يسلطون الضوء على اهتمامات المرأة فى افريقيا وأولوياتها واحتياجاتها وتطلعاتها.
وأوضحت الوزيرة، انه بناءً على نجاح العام الماضي، سيعقد يوم شباب رواد الأعمال (YED) الذي يوفر للشباب الصاعد في القارة فرصة مقابلة مجموعة متنوعة من المستثمرين، بالإضافة إلى صقل مهاراتهم في بعض ورش العمل بحضور عدد من رؤساء الدول الافريقية.

تعليقات

المشاركات الشائعة