كارثة محطة مصر .. 75 دقيقة ذعر وفوضى والركاب يصرخون "الناس بتولع"

المصدر بوابة الوفد . alwafd . أخبار الحوادث
ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة لموقع بوابة الوفد و له فائق التحية و الاحترام

 75 دقيقة ذعر وفوضي عاشها ركاب محطة مصر، 75 دقيقة صراخ وبكاء واستغاثات من الركاب بمحطة مصر هذه اللحظات من الرعب والهلع عاشها الركاب داخل المحطة لحظة انفجار جرار القطار وصفوها بأنها الأصعب على الإطلاق" بعد أن كان بينهم وبين الموت لحظة واحدة أسفر عنها تفحم جثث بالعشرات وإصابة العديد من الركاب.
وتعالت صرخات الركاب داخل المحطة الناس بتولع الناس بتولع، وأكد أحد شهود العيان الموجودين لحظة انفجار وقود خزان جرار قطار بعد خروجه عن القضبان إن الواقعة حدثت في الساعة 9:50 دقيقة صباحا وتصادف في هذه اللحظة وصول القطار رقم 902 الذي كان يستقله وفي لحظة تحولت المحطة إلى حالة من الفزع بعد انفجار الجرار بعد اصطدامه برصيف المحطة.
وحاول الركاب ومن معهم على متن القطار الخروج من ناحية محطة الشرق وفي أثناء محاولتهم للهرب بعيدا عن النيران وصلت سيارات الإسعاف وسط صراخ وهرولة.
 وتفاجأ جميع الموجودين بالانفجار وفي لحظة تحولت المحطة إلى حالة من الهرج والمرج بعد هرولة الموجودين على جميع الأرصفة للهرب.
وأخلت قوات الأمن المحطة من الركاب ومنعت الدخول إليها وقررت السكك الحديدية إيقاف حركة القطارات بمحطة مصر، وذلك تزامنًا مع وصول نحو 20 سيارة إطفاء للسيطرة على الحريق، الذي أسفر عن وقوع عدد من الوفيات والإصابات فضلًا عن تفحم عدد من الجثث.
ووجه الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، بتوفير أقصى مستويات الرعاية للمصابين والوقوف على الأسباب الرئيسية للحادث فيما وصل هشام عرفات وزير النقل، واللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة إلى محطة سكك حديد مصر لتفقد موقع الحادث.
 ومن ناحية أخرى تقرر تشكيل لجنة برئاسة المهندس سامي عفيفي نائب رئيس هيئة السكك الحديدية لقطاع الصيانة والدعم الفني وعضوية كل من رئيس الإدارة المركزية للشئون الهندسية رئيس الإدارة المركزية للرقابة على التشغيل ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل طويلة ورئيس الإدارة المركزية للتشغيل قصيرة ورئيس الإدارة المركزية لصيانة الوحدات المتحركة ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة القاهرة ورئيس الإدارة المركزية للشئون القانونية، وذلك لاعداد تقرير فني عن انفجار تانك السولار الخاص بالجرار نتيجة اصطدامه الجرار بنهاية رصيف ٦.
كما وجه وزير النقل بتشكيل لجنة من اساتذة الهندسة بجامعة القاهرة لإعداد تقارير عن المبني الملاصق لرصيف ٦ والذي حدثت به تلفيات نتيجة الحريق، وقام الوزير بمعاينة مكان سقوط الجرار ومراجعة برج إشارات شمال القاهرة.



اقرأ أيضا
..........

أخبار اليوم : حريق محطة مصر| ننشر أسماء المصابين داخل «مستشفى الهلال» .. اضغط هنا




النائب العام يأمر بفتح تحقيق موسع في "حريق محطة مصر" .. اضغط هنا



تعليقات

المشاركات الشائعة