تعرف على طريقة التظلم عند وقف البطاقة التموينية


المصدر بوابة أخبار اليوم . akhbarelyom . أخبار التموين

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، لإنذار أصحاب البطاقات التموينية المقرر استبعادهم من منظومة دعم التموين وفقا لضوابط ومحددات الاستبعاد للمرحلة الثانية والتي تبدأ اليوم الجمعة ١ مارس.
وسيتم إنذار صاحب البطاقة عن طريق إيصال صرف الدعم سواء الخبز أو التموين، بأنه سيتم استبعاد البطاقة التموينية وسبب الاستبعاد.
وقالت وزارة التموين، إنه في البداية سيلاحظ المواطن فى بون الصرف الخاص بالخبز وبون صرف التموين أنه مسجل به سبب وقف البطاقة التموينية المؤقت وغير الساري، وهذا سيكون بمثابة إنذار من وزارة التموين للمواطن.
وأوضحت أنه في هذه الحالة سيكون الوقف المؤقت والغير ساري بداية الشهر الحالى أول مارس وسيتم وقف البطاقة نهائياً بداية أول أبريل المقبل، وسيكون هناك فرصة ممنوحة للمواطن مدتها 15 يوما فقط لاغير تبدأ من اليوم وتنتهى في الـ15 من الشهر الجاري.
وأضافت أن التظلم سيكون عبر الدخول على الإنترنت من خلال موقع "دعم مصر" برقم البطاقة التموينية والرقم القومي لتظهر بيانات بطاقته التموينية أمامه.
وكشفت أنه لا يوجد تظلمات بالمكاتب التموينية، وأن التظلمات فقط عبر موقع دعم مصر عن طريق الإنترنت فقط، ولاعلاقة للمكاتب بذلك.
وأضافت أنه لايحق للمواطن تعديل بيانات بطاقته التموينية من خلال موقع دعم مصر، ولكن سيكون هناك بأسفل شاشة موقع دعم مصر مساحة لتقديم التظلم وبعد تقديم التظلم من اليوم وحتى 15 مارس، يتم غلق الموقع لتبدأ المرحلة التالية وهي:
- فحص التظلمات وتكون من 16 مارس وحتى 13 مارس الجاري.

وبعد الفحص والدراسة تكون النتيجة كالتالي:

إما قبول التظلم وتشغيل البطاقة التموينية كما كانت، أو رفض التظلم ووقف البطاقة فعلياً من أول شهر أبريل المقبل ..




اقرأ أيضا



رسالة من السبكى إلى محمد رمضان: مين اللي جنبي ده ... اضغط هنا



تعليقات

المشاركات الشائعة