دليل الطلاب المستجدين للوصول إلى جامعة القاهرة من 8 مناطق مختلفة

المصدر الوطن . elwatannews.com . أخبار الجامعات

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "الوطن" و له فائق التحية و الاحترام

مع ظهور نتيجة التنسيق، وبدء تسلم الطلاب بطاقات الترشيح للالتحاق بالجامعات الحكومية، دائمًا ما يشغل بال الطالب كيفية الوصول لمكان الجامعة التي سيتردد عليها طوال فترة الدراسة.
وتستعرض "الوطن" أبرز طرق الوصول لجامعة القاهرة من مناطق مختلفة للتسهيل على الطلاب المستجدين.

مدينة نصر

يمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 78 من الحي السادس، أو ميني باص 85 و131 و82، و32 من الحي الثامن، أو ميني باص 109 و117 و132 من الحي العاشر  حتى ميدان رمسيس، أو تستقل ميكروباص "المنيب - الدائري - زهراء مدينة نصر" حتى محطة مترو المنيب، ثم تستقل مترو "شبرا - المنيب" لتصل عند مترو جامعة القاهرة.

شبرا الخيمة

تنتقل من منطقة شبرا الخيمة إلى جامعة بالقاهرة بأكثر من طريقة، فيمكن أن تستقل ميكروباص "عبود - المؤسسة" حتى كلية الزراعة ثم تستقل مترو "شبرا - المنيب" لتصل عند مترو جامعة القاهرة.
يمكن أن تستقل ميكروباص أحمد حلمي - المؤسسة حتى عند كلية الزراعة، ثم تستقل مترو شبرا - المنيب لتصل عند مترو جامعة القاهرة.
كما يمكن أن تستقل ميكروباص "العتبة - كورنيش النيل - المؤسسة" حتى ميدان العتبة، ثم تستقل مترو شبرا - المنيب لتصل عند مترو جامعة القاهرة.
ومن الطريق الدائري، تستقل ميكروباص إلى ميدان الجيزة، وبعد الوصول إلى ميدان الجيزة استقل "ميكروباص" حتى تصل عند جامعة القاهرة.
ويمكن أن تستقل ميكروباص "عبدالمنعم رياض - كورنيش النيل - المؤسسة" حتى كلية الزراعة، ثم تستقل مترو "شبرا - المنيب" لتصل عند مترو جامعة القاهرة.

المعادي

يمكنك أن تستقل مترو من محطة مترو المعادي ثم تقوم بتبديل الخط من محطة الشهداء لتنتقل إلى خط "شبرا - المنيب" حتى تصل إلى محطة جامعة القاهرة.
يمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 433 من ميدان المعادي حتى شارع رمسيس، ثم تستقل ميكروباص "السبتية - دقي - فيصل" حتى مترو جامعة القاهرة.
أو يمكن أن تستقل ميني باص 162 و156هـ من عرب المعادي حتى ميدان الأوبرا، ثم تستقل مترو "شبرا - المنيب" حتى مترو جامعة القاهرة.
ويمكن أن تستقل ميكروباص "المريوطية - عرب المعادي" حتى موقف المريوطية، ثم تستقل ميكروباص عبد المنعم رياض - الدقي - فيصل حتى مترو جامعة القاهرة.
أو استقل أتوبيس مكيف 358 حتى ميدان الدقي، ثم استقل مترو "شبرا - المنيب" حتى مترو جامعة القاهرة.
كما يمكن أن تستقل ميكروباص "السكة الحديد - حلوان" حتى ميدان الجيزة، ثم تستقل ميكروباص "السكة الحديد - صفط اللبن" حتى مترو جامعة القاهرة.

إمبابة

استقل ميكروباص خط "أبو العلا - الكيت كات - إمبابة"، لتصل إلى منطقة الإسعاف محطة مترو جمال عبد الناصر، ثم استقل المترو وقم بتبديل الخط في محطة السادات لتنتقل إلى خط "شبرا - المنيب" حتى تصل إلى محطة جامعة القاهرة.
ويمكن أن تستقل ميكروباص "فيصل - إمبابة" حتى مترو جامعة القاهرة.
أو يمكن أن تستقل ميكروباص "أبو العلا - الكيت كات - إمبابة" حتى شارع رمسيس، ثم تستقل ميكروباص "السبتية - دقي - فيصل" حتى مترو جامعة القاهرة.

رمسيس

الطريقة الأولى تمكنك من الوصول بسهولة وهى؛ أن تركب المترو من محطة رمسيس تجاه "شبرا - المنيب" لتصل إلى محطة مترو الجامعة مباشرة.
ويمكن أن تستقل ميكروباص "السبتية - دقي - فيصل" من شارع رمسيس حتى  مترو جامعة القاهرة.
يمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 820 حتى مترو جامعة القاهرة.
أو يمكن أن تستقل ميكروباص "رمسيس - أكتوبر (الحصري)" حتى ميدان لبنان، ثم تستقل ميكروباص "فيصل - إمبابة" حتى مترو جامعة القاهرة.
أو يمكن أن تستقل ميكروباص دوران "شبرا - الهرم" حتى ميدان الشهيد عبد المنعم رياض، ثم تستقل ميكروباص "عبدالمنعم رياض - الدقي - فيصل" حتى مترو جامعة القاهرة.

الدقي

يمكنك أن تستقل المترو من محطة الدقي في اتجاه "شبرا - المنيب" لتصل إلى محطة مترو الجامعة مباشرة.
أو يمكن أن تستقل ميكروباص "السبتية - دقي - فيصل" حتى مترو جامعة القاهرة. 
كما يمكنك أن تستقل ميكروباص ميدان الجيزة - بولاق الدكرور حتى  مترو جامعة القاهرة.

6 أكتوبر

في حالة مجيئك من الحي السادس بمدينة 6 أكتوبر؛ يمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 571 حتى ميدان لبنان، ثم تستقل ميكروباص فيصل - إمبابة حتى مترو جامعة القاهرة.
أو يمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 571 حتى شارع رمسيس، ثم تستقل ميكروباص السبتية - دقي - فيصل حتى مترو جامعة القاهرة.
أما إذا كنت من سكان ميدان الحصري، يمكن أن تستقل ميكروباص محطة السكة الحديد - الدائري - 6 أكتوبر حتى محطة مترو المنيب ثم تستقل مترو شبرا - المنيب حتى مترو جامعة القاهرة.
كما يمكن أن تستقل ميكروباص السبتية - محور 26 يوليو - 6 أكتوبر حتى ميدان رمسيس، ثم تستقل مترو شبرا - المنيب حتى مترو جامعة القاهرة.

التجمع الثالث

يمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 417 حتى ميدان الدقي، ثم تستقل ميكروباص السبتية - دقي - فيصل حتى مترو جامعة القاهرة.
ويمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 417 حتى ميدان الدقي، ثم تستقل ميكروباص عبد المنعم رياض - الدقي - فيصل حتى مترو جامعة القاهرة.
كما يمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 417 حتى ميدان التحرير، ثم تستقل أتوبيس نقل عام 820 حتى مترو جامعة القاهرة. 
أو يمكن أن تستقل أتوبيس نقل عام 417 حتى شارع جامعة القاهرة، ثم تستقل ميكروباص ميدان الجيزة - بولاق الدكرور حتى مترو جامعة القاهرة. 

تعليقات

المشاركات الشائعة