للطلاب الجدد.. اعرف شروط التنسيق الداخلى لأقسام ألسن عين شمس للعام الجديد

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار كلية الألسن

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "اليوم السابع" و له فائق التحية و الاحترام

أعلنت الدكتورة سلوى رشاد القائم بأعمال عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس عن شروط التشعيب بالكلية للعام الدراسي 2019-2020 .
وأكدت ضرورة توزيع الطلاب على الأقسام المختلفة بما يتوافق مع قدرات الأقسام الإستيعابيه و مراعاة شروط الجودة و وتطبيقها بعناية، بما يعود بالنفع على العملية التعلمية للطلاب ، لافتة إلى أنه تم استحداث الإعتماد على درجات اللغة العربية فى شروط القبول بالأقسام ، كما تم زيادة الطاقة الإستيعابية لعدد من الأقسام وفق أعداد الطلاب التى أقرها مكتب التنسيق العام الجديد .    
وينشر "اليوم السابع" شروط التنسيق الداخلى للكلية للعام الجامعى 2019-2020 ، كما يلى : 

- قسم اللغة الإنجليزية:

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى الإنجليزية  ، وفي حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلى و درجة اللغة العربية،  وفقًا للأعداد التى يقرر القسم قبولها 


- قسم اللغة الفرنسية: 

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى( الفرنسية) ،واللغة الأجنبية الثانية لمدارس اللغات (الفرنسية)  وفقًا للأعداد التى يقرها القسم.

- قسم اللغة الإيطالية:

يقبل الطلاب  الحاصلون فيها على أعلى الدرجات في اللغة الايطالية و الفرنسية كلغة ثانية ، وفى حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية وفقًا لما يقررة القسم من أعداد.


- قسم اللغة الإسبانية:

يقبل الطلاب الدارسون للغة الأجبية الثانية الأسبانية و الطلاب الدارسون للغة الأجنبية (الفرنسية) الحاصلون على أعلى الدرجات فيها ، و في حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي الأعلى و درجة اللغة العربية .

- قسم اللغة الألمانية:

يقبل الطلاب الحاصلون على  الدرجات النهائية  اللغة الألمانية كلغة  ثانية و أعلي الدرجات في اللغة الألمانية كلغة أولى  الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الإنجليزية  و فى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من المجموع الكلي و درجة اللغة الإنجليزية و العربية .

- قسم اللغة الروسية:

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى  (الإنجليزية) و فى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية.

- قسم اللغة التشيكية:

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجبية الأولي (الإنجليزية) ، و فى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية.

- قسم اللغة الصينية:

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولي (الإنجليزية) ، و فى حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من مجموع الدرجات الكلي ودرجة اللغة العربية .

- قسم اللغات الشرقية الإسلامية:

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات في اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) و في حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع  الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية .

- قسم اللغات السامية:

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى ( الإنجليزية) ودرجة اللغة العربية  و في حالة تساوي الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الكلي للدرجات و درجة اللغة الربية .

- قسم اللغة اليابانية:

يقبل الطلاب الحاصلون على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبة الأولى (الإنجليزية) ، وفى الحلة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الدرجات الكلي و درجة اللغة العربية .

- قسم اللغة الكورية:
 

يقبل الطلاب الحاصلو على أعلى الدرجات فى اللغة الأجنبية الأولى (الإنجليزية) وفى حالة تساوى الدرجات تكون المفاضلة للمجموع الأعلى من درجة المجموع الكلي و درجة اللغة العربية.

- قسم اللغة البرتغالية الذي شهد تفعيله لأول مرة العام الدراسي 2019-2020 :

يقبل الطلاب من دارسي اللغة الفرنسية أو الإسبانية أة الإيطالية كلغة ثانية فى مرحلة الثانوية العامة ، و يشترط حصول الطالب على أعلى درجة في اللغة الثانية و المفاضلة بالمجموع الكلي.

- قسم اللغات الإفريقية:

يقبل الطلاب الحاصلين على أعلي الدرجات في اللغة الاجنبية الأولي (الإنجليزية) وفقا للأعداد التي يقررها القسم .
وبالنسبة لإختيار اللغة الثانية بجميع الأقسام تترك إختياريًا للطلاب ، و يشترط على الطالب الكفيف إجراء إمتحان قبول في مهارات الحاسب الآلي فى القسم الذى يرغب فى الإلتحاق به.

تعليقات

المشاركات الشائعة