قبل بداية العام الجديد.. تعرف على الدرجات العلمية ل الجامعات التكنولوجية

المصدر اليوم السابع . youm7.com . أخبار التعليم

ملحوظة .. حقوق الخبر محفوظة ل موقع "اليوم السابع" و له فائق التحية و الاحترام

أيام قليلة تفصلنا عن بداية العام الدراسى الجديد 2019/2020، والذى من المُقرر أن يشهد بداية عمل الجامعات التكنولوجية، ويُقدم "اليوم السابع" فى النقاط التالية المؤهلات والدرجات العلمية التى تمنحها تلك الجامعات لخريجيها، وفقا لما تضمنه قانون الجامعات الذى تم إقراره فى البرلمان.

1- الدبلوم العالى المهنى فى التكنولوجيا فى التخصص

يلتحق بالدراسة للحصول عليه الطالب الحاصل على شهادة دبلوم المدارس الثانوية الفنية بكافة تخصصاتها وأنواعها، أو شهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوى العام أو ما يعادلها.

2- البكالوريوس المهنى فى التكنولوجيا فى التخصص

يلتحق بالدراسة للحصول عليه الطالب الحاصل على الدبلوم العالى المهنى فى التكنولوجيا فى التخصص أو ما يعادله من الشهادات الفنية.

3- الماجستير المهنى فى التكنولوجيا فى التخصص

يلتحق بالدراسة للحصول عليه الطالب الحاصل على درجة الماجستير المهنى فى التخص أو ما يعادلها من درجات الماجستير التقنية والتكنولوجية.

4- الدكتوراة المهنية فى التكنولوجيا فى التخصص

يلتحق بالدراسة للحصول عليه الطالب الحاصل على درجة الماجستير المهنى فى التخصص أو ما يعادلها من درجات الماجستير التقنية والتكنولوجية.
ويحدد المجلس الأعلى للجامعات، بناء على عرض المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجى الاختبارات المؤهلة للقبول بالجامعات التكنولوجية التطبيقية ومتطلبات الدراسة لكل درجة علمية وكافة الأمور المتعلقة بالدراسة.
كما تمنح الجامعات التكنولوجية دبلومات ودراسات متخصصة تكنولوجية لتلبية متطلبات سوق العمل فى المجتمع المحيط بكل كلية، وكذا دراسات حرة للتعليم المستمر وتغيير المسار والتدريب المهنى فى المجالات التخصصية لكليات الجامعة بعد موافقة المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجى.

تعليقات

المشاركات الشائعة