الكرملين: فيروس كورونا ليس من صنع الإنسان


أخبار العالم . فيروس كورونا . المصدر اليوم السابع

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديمترى بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن الكرملين يرفض توجيه أى اتهامات باطلة لأى جهة حول أصل فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ الاصطناعي، ووصفها بغير المقبولة ولا أساس لها من الصحة، ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن تصريح بيسكوف للصحفيين ردا على سؤال عن الأصول الاصطناعية المزعومة للفيروس، قوله "في حالة عدم وجود معلومات كافية يدعمها ويتحقق منها العلم ... نعتقد أنه من غير المقبول ومن المستحيل اتهام أي شخص بلا أساس".

وأضاف المتحدث الرئاسي أنه مقابل كل خبير يدعي أو يلمح إلى أن الفيروس من صنع الإنسان، كان هناك خبيران يستبعدان أصوله الاصطناعية.
وقال بيسكوف: "إذن، كلا الجانبين يتحدثان بدون أي دليل. وعلى الأرجح، نحن لا نعرف ما يكفي للتوصل إلى أي استنتاجات".

كما أكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، أن الخبراء الروس في تواصل مستمر مع الصين بشأن فيروس كورونا المستجد /كوفيد-19/ لتبادل المعلومات طوال الوقت.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن تصريح بيسكوف للصحفيين، قوله: "بالنسبة لجمهورية الصين الشعبية، يتواصل خبراؤنا معهم على نحو مستمر لتبادل المعلومات. كما تعلمون أن الصين تعمل على اللقاحات وكذلك العملية جارية في بلدنا".

وأكد أن التعاون الدولي مطلوب بشكل عام وسط هذا الوضع، قائلا لطالما حظينا بحوار قائم على الشراكة مع الصين، الأمر الذي سندعمه أيضًا في المستقبل. 
وتابع بيسكوف قائلا: لقد ثبت مؤخرًا أن هذه الإرادة السياسية تجلت في محادثة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الصيني شي جين بينج.

وكان المتحدث الصحفى باسم الرئاسة الروسية دميترى بيسكوف،قال  إنه من المتوقع أن يصل تفشى فيروس كورونا إلى ذروته فى روسيا الأسبوع المقبل، وأضاف بيسكوف "هذا الأسبوع ، كما ترون ، عدد المرضى يتزايد كل يوم ، وهذا يشير إلى أننا لم نصل للذروة بعد ، وبالتالى ، سننتظر الأسبوع المقبل".

ونقلت وكالة أنباء (سبوتينك) الروسية عن بيسكوف قوله، إن القرارات حول مستقبل نظام مواجهة فيروس كورونا ستتخذ خلال الأسبوع المقبل ، منوها إلى أنه قد مرت ثلاثة أسابيع على الحجر الصحي.

تعليقات

المشاركات الشائعة