المنتخب يطوى صفحة الخسارة أمام أوغندا

المصدر الاهرام . اخبار الرياضة
ويبدأ الاستعداد للمواجهة الحاسمة .. «كوبر» يعترف بالأخطاء .. ويجرى تغييرات فى التشكيل .. والاحتمالات ترجح كفتنا

طوى المنتخب الوطنى لكرة القدم صفحة الهزيمة أمام نظيره الأوغندى فى الجولة الثالثة من تصفيات كأس العالم، وهى الأولى بين الفريقين منذ خمسين عاما تقريبا, وبدأ على الفور فى الاستعداد لمباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل التى تمثل عنق الزجاجة فى مشواره نحو التأهل, لأنه وطبقا للحسابات فإن اى نتيجة غير الفوز تعنى وداع «الحلم الجميل» فى الوجود بالمونديال المقبل فى روسيا 2018.
وكان المدير الفنى الارجنتينى هيكتور كوبر قد صرح عقب الهزيمة المخيبة أمام أوغندا بان المباراة كانت معقدة جدا وصعبة بشكل عام، وأنه جرب العديد من الطرق ولكن لم ننجح فى الخروج بالنتيجة التى نريدها .

وأضاف مدرب الفراعنة، قائلا: لقد دفعنا بأكثر من لاعب خلال اللقاء، لم نوفق فى تعديل النتيجة، علينا أن نغلق هذه الصفحة ونفكر فى مباراتنا معهم بالجولة الرابعة يوم الثلاثاء المقبل على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

وتابع كوبر : الأمور لم تقف هنا، التصفيات لم تنته بعد، مازال أمامنا 9 نقاط، سنحاول التعويض فى المباريات المقبلة، ومن ثم التأهل إلى بطولة كأس العالم. وحول مشاركة »كهربا« فى مركز الهجوم، قال انه لاعب مهارى للغاية، يستطيع تشكيل ثنائى قوى مع صلاح، لذلك شارك به منذ البداية، وأنه كان يؤدى بشكل جيد فى بطولة الجابون فى مركز الهجوم.

وواصل كوبر كلامه، قائلا: أحيانا اللاعبون يكونون فى غير يومهم، من السهل جدا انتقاد اللاعبين عقب الهزيمة، علينا أن نعمل على معالجة الأخطاء من أجل العودة بشكل سريع فى مشوار التأهل عبر المباريات المقبلة.

وصرح هانى أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة بأن كرة القدم تعترف بالنتائج وليس التاريخ , وان الامل لا يزال قائما فى الصعود لنهائيات روسيا ولكن بشرط تحقيق الفوز فى مباراة الثلاثاء المقبل , وليس هناك أى بدائل سوى تقديم الدعم والمساندة للمنتخب لان الوقت ليس فى مصلحتنا لان المباراة المقبلة ستقام بعد 72 ساعة فقط,وانه على الرغم من أن الامل والحلم لا يزال قائما فإننا دخلنا فى منعطف الحسابات بما يجعلنا فى انتظار نتائج الاخرين.

وعلى ضوء الخسارة المفاجئة فان لغة الحسابات تطل برأسها بقوة, والاحتمال الأول أنه يجب على منتخب مصر تحقيق الفوز أولا على منتخبى أوغندا ثم الكونغو فى الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات وستقام المباراتان فى برج العرب، وفى حالة الفوز يصل رصيد مصر إلى 12 نقطة قبل خوض الجولة الأخيرة.

والمعروف انه من المتوقع فوز غانا على الكونغو فى مواجهتى الجولتين الثالثة والرابعة وحصد 6 نقاط ليصل إلى النقطة «7»، ثم يحل منتخب النجوم السمراء ضيفا ثقيلا على أوغندا «7 نقاط حال الخسارة من مصر بالجولة الرابعة» فى كامبالا، وفى حالة انتهاء تلك المباراة بالتعادل سيكون رصيد غانا وأوغندا 8 نقاط، وهو ما يؤهل الفراعنة للمونديال بغض النظر عن نتيجة الجولة الأخيرة. والاحتمال الثانى ان يحقق منتخب مصر الفوز على منتخبى أوغندا ثم الكونغو فى الجولتين الرابعة والخامسة. على ان يحقق غانا الفوز فى مبارياته الثلاث «اثنتان ضد الكونغو وواحدة على أوغندا» ويصل رصيد منتخب النجوم السمراء إلى 10 نقاط .. وبذلك تكون مواجهة غانا ومصر فى كوماسى حاسمة . والاحتمال الثالث ان يفوز منتخب مصر على منتخب أوغندا ثم الكونغو فى الجولتين الرابعة والخامسة من التصفيات على أن يفوز غانا على الكونغو فى مواجهتى الجولتين الثالثة والرابعة وحصد 6 نقاط ليصل إلى النقطة «7»، ثم يواجه أوغندا صاحبة الـ»7 نقاط» نظريا بعد الخسارة من مصر، وأن يحقق الفريق الأوغندى الفوز بالجولة الخامسة ويرفع رصيده إلى 10 نقاط.

هنا تتعدد الاحتمالات، حيث يلعب منتخب مصر «12 نقطة» ضد غانا «7 نقاط» خارج أرضه، والأمر نفسه تلعب أوغندا «10 نقاط» خارج ملعبها ضد الكونغو «بلا رصيد»، حيث سيحتاج الفراعنة إلى الفوز للتأهل المباشر بغض النظر عن مواجهة الكونغو وأوغندا «رصيد مصر يصبح 15».

خسارة أوغندا أو التعادل مع الكونغو يمنح مصر التأهل مباشرة بغض النظر عن النتيجة أمام غانا .. تعادل غانا ومصر، وفوز الكونغو على أوغندا رصيد مصر 13 أما أوغندا 10.

تعادل غانا ومصر، وتعادل الكونغو مع أوغندا «رصيد مصر 13 أما أوغندا 11.

تعادل غانا ومصر، وفوز أوغندا على الكونغو يتساوى رصيد مصر مع أوغندا 13 نقطة ويتم الاحتكام لفارق الأهداف.


تعليقات

المشاركات الشائعة