منتخب مصر مع كوبر.. من خرج من داره اتقل مقداره !

المصدر الوفد . اخبار الرياضة
تلقى منتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني، خسارة غير متوقعة أمام أوغندا 1/0 في الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 في روسيا.
وتراجع منتخب مصر للمركز الثاني في مجموعته برصيد 6 نقاط بينما قفزت أوغندا للصدارة برصيد 7 نقاط.

وتستعرض "الوفد" أبرز مشاهد لقاء أمس بين مصر وأوغندا:

-من خرج مقداره اتقل مقداره:
للمرة الثانية على التوالي يتلقى منتخب مصر هزيمة خارج الأرض، بعد الخسارة من تونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية بنتيجة 1/0، ثم الخسارة من أوغندا في تصفيات كأس العالم بنفس النتيجة، وهي الهزيمة الثالثة على التوالي للمنتخب في وجود كوبر، حيث إن المنتخب خسر نهائي أمم أفريقيا 2017 بالجابون أمام الكاميرون بنتيجة 2/1.

-أوغندا وعقدة مصر:
لأول مرة تحقق أوغندا الفوز على مصر منذ آخر فوز لها وعمره 52 عامًا، حيث كان هذا الفوز عام 1965 بتصفيات الألعاب الأفريقية، وخسر وقتها الفراعنة بنتيجة 5/1 أمام الأوناش، ويعد هذين الفوزين هما الوحيدين الذين حققتهما أوغندا على حساب مصر خلال تاريخ مواجهات الفريقين.

-خسارة الصدارة:
تسببت الهزيمة في خسارة منتخب مصر لصدارة مجموعته بالتصفيات بعدما كان متصدرًا نتيجة الفوز على الكونغو 2/1 ثم غانا 2/0، في الوقت الذي كانت فيه أوغندا تملك 4 نقاط فقط، وبعد فوزها اليوم أصبح رصيدها 7 نقاط، احتلت بهم صدارة المجموعة، لتنعش آمالها في المنافسة على الوصول للمونديال وتُعيد الأمل لغانا أيضًا في إمكانية الظهور في روسيا 2018.
-الأعياد:
يبدو أن الأعياد في طريقها لأن تكون عقدة لمنتخب مصر، بعدما سبق وتلقى خسارة تاريخية في عيد الأضحى عام 2014 أمام غانا بتصفيات كأس العالم، وخسر الفراعنة بنتيجة 6/1، واليوم في وقفة عيد الأضحى 2017 يخسر المنتخب مرة أخرى لكن أمام أوغندا بتصفيات المونديال أيضًا.
-عصام الحضري:
للمرة الثالثة يخسر المنتخب خارج أرضه في وجود عصام الحضري حارس مرمى، حيث خسر لقاء تونس في ختام تصفيات كأس العالم 2015 في رادس بنتيجة 2/1، وخسر أمام الكاميرون بنفس النتيجة في نهائي أمم أفريقيا 2017 بالجابون، وخسر اليوم أمام أوغندا، المنتخب فاز مرة وحيدة خارج أرضه في وجود الحضري منذ تولي كوبر للمسئولية، كانت على حساب الكونغو في بداية مشوار التصفيات الحالية للمونديال.

تعليقات

المشاركات الشائعة