إجازة العيد بأقل تكاليف

المصدر الاهرام . اخبار المرأة و الطفل
تأتى إجازة عيد الأضحى المبارك بالتزامن مع الاجازة الصيفية للأبناء، وهى تعد فرصة جيدة للأسرة للاستمتاع بفرحة العيد، ولكن فى ظل ما نعيشه من غلاء وارتفاع أسعار كيف يمكن للأسرة قضاء أجازة ممتعة وبأقل تكاليف؟
صفا الفقى إخصائية الصحة النفسية تقول إن الاجازة ليست فقط للترفيه، بل هى تعد أمرا ضروريا للصحة النفسية والعضوية، حيث تؤكد الدراسات النفسية أن الإنسان يحتاج إلى أجازة مرة كل 6 أشهر للراحة بعيدا عن ضغوط العمل والحياة، وذلك لأهميتها للحماية من مخاطر الأمراض العضوية والنفسية وللتخلص من الروتين والملل، والقلق والاكتئاب ولكونها تمكننا من العودة للعمل مرة أخرى بشحنة من الطاقة الإيجابية والنشاط.. ومع ارتفاع الأسعار وعزوف البعض عن التنزه أقدم لك بعض الأفكار والبدائل لقضاء إجازة سعيدة بأقل التكاليف:

< قومى بالتخطيط وكتابة ما تقومين به خلال هذه الأيام ويمكن تقسيمها «وقت للراحة والاسترخاء وآخر لممارسة الهوايات أو النشاط المحبب والترفية.

< يمكن تنظيم يوم للخروج مع العائلة والأسرة والأصدقاء والبحث عن مكان قريب مناسب لامكانات الأسرة ويمكن الذهاب والرجوع بنفس اليوم دون المبيت، واعدى ما يحتاجه هذا اليوم من مستلزمات الطعام والشراب والسمر والمتعة، لا يفوتك قضاء يوم بأحد الأندية أو المراكز الشبابية المناسبة والاستمتاع بالطبيعة و«المسبح» وحضور الحفلات التى تقيمها هذه الأندية والمراكز، اصطحبى أسرتك إلى المتاحف والمناطق الأثرية كشارع المعز وغيرها ويفضل القراءة عنها قبل الذهاب إليها لزيادة التشويق والمتعة، اشترى «سى. دى» لأحدث الافلام وشاهديه مع الأهل والأصدقاء، على أن يشارك جميع أفراد الأسرة فى هذه الترتيبات، احرصى على حضور ندوات بدور الثقافة و«الأكاديميات» والمكتبات العامة.. وأخيراً تؤكد أن الاجازة مهما تكن صغيرة فإنها ذات مفعول السحر فى إنعاش الروح والنشاط والحيوية لو أحسن استغلالها والاستفادة منها.

تعليقات

المشاركات الشائعة