حظوظ مصر في المجموعة الخامسة بتصفيات المونديال بعد مواجهة أوغندا

المصدر الوفد . اخبار الرياضة
يستعد منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم، لمواجهة أوغندا، في المباراة المقرر لها الثالثة عصر غد الخميس، في كمبالا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم مونديال روسيا 2018.

وتبدأ منافسات الجولة الثالثة غدًا الخميس، بمباراة مصر وأوغندا في المجموعة الخامسة التي تضم المنتخبين رفقة كلًا من غانا والكونغو.
ونجح منتخب مصر في تصدر المجموعة الخامسة، برصيد 6 نقاط، حيث تغلب على منتخب الكونغو في أولى لقاءاتهم في المجموعة بهدفين مقابل هدف، ثم فاز على غانا في برج العرب بهدفين دون رد.

بينما يأتي المنتخب الأوغندي ثاني الترتيب برصيد 4 نقاط، بعد أن نجح في التعادل مع غانا دون أهداف، وفاز على منتخب الكونغو في كامبالا.
وتأتي غانا في المركز ثالث برصيد نقطة واحدة، من تعادل مع أوغندا وهزيمة من منتخب مصر، وفي قاع المجموعة الكونغو دون أي نقاط.
ويحل الفراعنة ضيفًا على أوغندا في كامبالا، حيث يسعى كلا المنتخبين في الفوز بها لصدارة المجموعة بعيدًا عن نتيجة لقاء العودة في القاهرة، ويقام اللقاء في الثالثة عصر الخميس الموافق 31 أغسطس، على الملعب الدولي في أوغندا.

أما المباراة الثانية فتجمع بين منتخبي غانا والكونغو، وسيسعى المنتخب الغاني إلى استعادة توازنه واستغلال عامل الأرض والجمهور من أجل الفوز والحصول على الثلاث نقاط، وستقام المباراة الجمعة الموافق 1 سبتمبر.

وفي حالة تعادل المنتخب المصري أمام أوغندا يصل الفراعنة إلى النقطة السابعة بينما يتوقف رصيد المنتخب الأوغندي عند 5 نقاط، أما في حالة فوز أوغندا -لا قدر الله-  سوف تتصدر أوغندا قمة المجموعة برصيد 7 نقاط ويظل رصيد  مصر 6 نقاط في المركز الثاني.

وتشير التوقعات لمباراة غانا والكونغو، إلى فوز غانا باللقاء وحصد الثلاث نقاط، وتصل إلى النقطة الرابعة، لتتساوى مع أوغندا في حالة الخسارة أمام مصر، في ظل تدني مستوى الكونغو الذي لا يمتلك أي نقاط.

تعليقات

المشاركات الشائعة