مسئول سابق برئاسة الجمهورية: تم إخراج كل رجال مرسى من القصر بعد عزله.. وأخطر شخصين على حياة الرئيس هما "الطباخ والحلاق".. والحرس الجمهورى هو المسئول الأول عن تأمين الرئيس وأسرته

اللواء شفيق البنا الرئيس الأسبق لقطاع الشئون الفنية والإدارية فى رئاسة الجمهورية


قال اللواء شفيق البنا الرئيس الأسبق لقطاع الشئون الفنية والإدارية فى رئاسة الجمهورية، إن الحرس الجمهورى هو المسئول الأول عن تأمين رئيس الجمهورية وأسرته، مشيرا إلى أن اختيار الرئيس لطاقم الحراسة الخاص به يعد شيئا مهما جدا.
وأضاف البنا خلال لقائه ببرنامج "90 دقيقة" مع الإعلامية "إيمان الحصرى" المذاع عبر فضائية "المحور"، أن أخطر شخصين على حياة الرئيس، هما "الطباخ والحلاق".ونصح الرئيس الأسبق لقطاع الشئون الفنية والإدارة فى رئاسة الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسى أن يكون دقيقا فى اختيار من حوله، حيث لابد أن يتميزوا بصفة الأمانة موضحا أن "طباخى" الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك كانوا معه فى القوات المسلحة.
وأوضح اللواء شفيق البنا، أنه بمجرد إعلان اسم الرئيس الجديد لرئاسة الجمهورية يلتقى قائد الحرس الجمهورى، ورئيس الديوان، مشيرا إلى أنه من حق الرئيس اختيار الحراس الخاصين به والمسئولين والأفراد داخل القصر، بالإضافة إلى قوات الشرطة الخاصة به، وأن كل من يعمل داخل منزل الرئيس يكونون من ديوان الرئاسة.
وأشار إلى أن حراسة الرئيس الراحل أنور السادات كانت أقرب له من حراسة حسنى مبارك، موضحا أن الرئيس المعزول محمد مرسى لم يسكن قصر الاتحادية يسكن بفيلا السلام، لافتا إلى أنه غير كل من بداخل القصر.
وتابع الرئيس الأسبق لقطاع الشئون الفنية والإدارة فى رئاسة الجمهورية، أنه تم إخراج كل رجال مرسى من قصر الرئاسة بعد عزله.




المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة