نص أول كلمة يوجهها الرئيس السيسي للشعب


وجه المشير عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أول كلمة للشعب المصرى، بعد أن أعلنت اللجنة العليا للانتخابات فوزه بالرئاسة على منافسة حمدين صباحى
وهذا نص الكلمة..شعب مصر العظيم أيها الشعب الأبى الكريم تختلط مشاعرى اليوم ما بين السعادة والتطلع  لما حققتموه من نفاذ إرادتكم الوطنية فى مشهد ديمقراطى راق ومتحضر والتطلع لأن أكون أهلاً لثقتكم الغالية التى حملتمونى أمانتها، إن ما حصلتم عليه اليوم من استحقاق رئاسى كثان استحقاقات خارطة المستقبل التى توافقت عليها القوى الوطنية المصرية جاءت كنتيجة مستحقة لما قدمتم من تضحيات على مدار ثورتين مجيدتين فى 25 من يناير و30 من يونيو استهدفتم فيها تحقيق العيش الكريم والحرية والكرامة.
أبناء مصر الكرام أتوجه إليكم جميعًا رجالاً ونساء شبابًا وشيوخًا بأسمى آيات الشكر والتقدير على ما قدمتموه من نموذج ديمقراطى مشرف أشكر ملايين المصرين الشرفاء داخل الوطن وخارجه الذين اصطفوا أمام صناديق الاقتراع من أجل كتابة مستقبل مصر وأشكر قضاة مصر حراس العدالة الذين أشرفوا بنزاهة وشفافية على العملية الانتخابية.
كما أتوجه بالتقدير والعرفان للمجهود الذى بذله رجال القوات المسلحة والشرطة المدنية من تأمينهم للانتخابات بعزم واقتدار، والشكر للإعلام المصرى لما قام به من تسجيل موثق للعملية الانتخابية أتاح للمواطن المصرى حقه فى معرفة الحدث لحظة بلحظة.
وأتوجه بتحية خاصة للسيد حمدين صباحى المرشح الرئاسى الذى وفر فرصة جادة لتحقيق المنافسة الانتخابية وأقول له وللمصريين جميعًا إننى أتطلع إلى استمرار جهدكم وعزمكم فى مرحلة البناء المقبلة.
أبناء الشعب المصرى العظيم أخاطبكم جميعًا لقد أديتم ما عليكم وحان وقت العمل، العمل الذى تنتقل به مصرنا العزيزة إلى غد مشرق ومستقبل أفضل العمل الذى يعود به الاستقرار لهذا الوطن ونطلق إلى آفاق التقدم والرقى الذى يستحقه هذا الشعب العظيم.
إن المستقبل صفحة بيضاء وفى أيدينا أن نملأها بما شئنا عيشًا وحرية وكرامة إنسانية وعدالة اجتماعية وإذا افتقرقنا نكون قد أخطأنا فى حق الوطن وأنفسنا وأبنائنا وإن تعاونا على العمل والبناء سنملأها بما نتمنى بوطنية وازدهار، وبما نأمل لوطننا من عزة وكرامة وما نرجوه لأنفسنا من عيش كريم وانتصار.
إن ثقتى بالله عز وجل ثقة مطلقة بلا حدود كما أثق بوعيكم بما يواجه الوطن من مخاطر فنعمل معًا بنية صادقة وإصرار على تحقيق النجاح نبتغى رفعة الوطن ومصلحة الشعب.

أجدد شكرى واحترامى للجميع حفظ الله مصر وشعبها الأبى وتحيا مصر.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



المصدر الوفد



تعليقات

المشاركات الشائعة