تنظيم الإخوان الدولى بالخارج يرسم سيناريوهات إعادة احتلال رابعة والنهضة فى 14 أغسطس

 التواصل مع الجماعة عبر الإنترنت.. وزحف أعضاء المحافظات للقاهرة قبل 24 ساعة من الذكرى.. وحمل السلاح لمواجهة الأمن




عقد التنظيم الدولى للإخوان عدة جلسات تحضيرية استعدادا لإحياء الذكرى الأولى لفض اعتصامى رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة، حيث أوصى التنظيم الدولى بالخارج بضرورة إعادة احتلال الميدانين مرة أخرى عن طريق التسلل إليهما قبل 14 أغسطس الجارى بـ24 ساعة وإقامة نصب تذكارى يحمل صور قتلى الإخوان.
وشدد التنظيم الدولى للإخوان بالخارج على قيادات الصف الثالث بالقاهرة على ضرورة التنسيق مع الشُعب الإخوانية بالمحافظات، وترتيب أمور سفرهم من الأقاليم للعاصمة قبل ذكرى فض رابعة بيومين على الأقل والإقامة بالقرب من مدينة نصر والجيزة فى شقق بالإيجار حتى يمكن التحرك منها بسهولة نحو رابعة والنهضة.
وكشفت المصادر أن الجماعات الإرهابية شددت على عناصرها الذين تم دعوتهم للزحف نحو منطقة رابعة العدوية بحمل السلاح والذخيرة لمواجهة قوات الأمن حال تصديها لشباب الجماعة، ومنعهم من دخول المكان.
وأوضحت المصادر أن الجماعة الإرهابية تتواصل مع عناصر بالداخل والخارج عبر مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك لترتيب سيناريوهات دخول رابعة العدوية من جديد، وكيفية مواجهة قوات الأمن وإرباك جهاز الشرطة والدعوة للانتقام.
وعلى جانب آخر، بدأت أجهزة الأمن رسم سيناريوهات الخطة الأمنية النهائية للتصدى لعنف الإخوان فى ذكرى فض اعتصام رابعة، حيث شددت الخطة الأمنية على تعزيزات الخدمات الشرطية برابعة والنهضة والدفع بـ150 تشكيلا أمنيا ووحدات التدخل السريع وضباط العمليات الخاصة، وإقامة حواجز خراسانية وحديدية لمنع الوصول إلى المكان.
كما شملت الخطة الأمنية تأمين مديريات الأمن على مستوى الجمهورية لحمايتها من مهاجمة الجماعات المسلحة لها، وتعزيزات الخدمات الأمنية حول أقسام الشرطة خاصة مركز شرطة كرداسة، وبعض أقسام المنيا، والمبانى الشرطية والحكومية بسيناء، بالإضافة إلى تأمين سجون طرة بضاحية المعادى التى يقبع بها الدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان وقيادات الجماعة وسجن برج العرب حيث زنزانة الرئيس الأسبق محمد مرسى بداخله.
وشددت أجهزة الأمن على ضرورة الاستعانة بإدارة المفرقعات للتصدى لأى تفجيرات تستهدف المبانى الشرطية ووسائل المواصلات والأماكن العامة، وإلغاء الإجازات وإعلان حالة الاستنفار الأمنى ونشر قوات الأمن فى الشوارع والمحاور الرئيسية وإقامة كمائن على الطرق السريعة للقبض على المشتبه فيهم، كما تعقد أجهزة الأمن العزم على توجيه ضربات استباقية للعناصر الإرهابية وكبار قيادات الجماعة بالمحافظات قبل 14 أغسطس الجارى.




المصدر اليوم السابع

تعليقات

المشاركات الشائعة