"الديب" : مظاهرات يناير كانت جريمة


دفع فريد الديب، دفاع الرئيس المعزول حسني مبارك، بانتفاء تهمة القتل والتحريض والاشتراك في القتل عن موكله، واستشهد بأقوال المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع السابق التي قال فيها إن الأوامر التي أبلغه بها مبارك هي التعامل مع المتظاهرين بالحسنى علي الرغم من الاعتداء على المؤسسات، مضيفاً أن بعض عناصر الإخوان وأعوانهم أستخدموا السلاح الحي ضد المتظاهرين والشرطة للوقيعة بين الشرطة والشعب.
وأشار الديب خلال مرافعته امام محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي، إلى ان الشرطة كان لها حق الدفاع الشرعي عن النفس والمؤسسات.
وقال الديب إن كل هذه المظاهرات كانت في ظل قانون التجمهر، الذي يحدد الحصول علي تصريح، وينص القانون الذي ألغي الآن على أن من قام بتخريب يحكم عليهم بـ20 سنة أشغال شاقة، متابعاً بقوله "المظاهرات يناير كانت جريمة".
واستشهد الديب بشهادة الراحل عمر سليمان بأن المظاهرات أيام 25 و26 و27 كانت سلمية،  مضيفاً أنه تم رصد يوم 27 اتصالات مع حماس وحزب الله ووصلت بعض العناصر، وأنه في الساعة 4 انضمت عناصر إجرامية، وخرج الأمر عن السيطرة وذلك بعدما هاجمت العناصر سجن وادي النطرون، وقال شوهد سيارتي للأمن المركزي داخل قطاع غزة.
واستشهد أيضا بأقوال منصور العيسوي الذي قال فيها إن 15 ألف قطعة سلاح سرقت بالاضافة الي تهريب 23 ألف سجين.




المصدر الوفد

تعليقات

المشاركات الشائعة