بالفيديو..قصة حب ملحمية بين "صلاح ولبنى"


اليوم السابع - أخبار مصر - الرومانسية

.قصة حب ملحمية بين "صلاح ولبنى".. فرقهما الأهل بعد 21 عاما من الزواج..وجمعهما رصيف الذكريات.."صلاح": أهلها ضغطوا عشان أطلقها وياخدوا الشقة.. لبنى: "لو رجعنا لبعض هعيش معاه فى أى حتة"

الوفاء والصدق وجهان لعملة واحدة اسمها الحب، ذلك الرباط الخفى والعجيب الذى يؤثر القلوب من الوهلة الأولى، يجعل الأرواح تذوب وكأنها نسمة هائمة فى الوجود. "رميو وجوليت، قيس وليلى، عنتر وعبلة، أنطونيو وكليوباترا".. كثرت قصص الحب والعاشقين وأصبحت أساطير تتداولها الأجيال، ويتمنى كل من يسمعها أن يكون بطلا لهذه القصة، فالكل يعشق الحب ويعشق عذابه.
فى شوارع مصر "الحب الأكبر"، لتلتقى بأغرب عاشقين فى هذا العصر "محمد صلاح ولبنى أبو طالب"، هذان العاشقان الذى قست عليهما قلوب البشر، رغم نجاح مقولة "إذا دخل الفقر من الباب هرب الحب من الشباك" للأسف، ولكن فى هذه الحالة زادهم الفقر حباً وتمسكاً. قصة حب تنتهى على "رصيف" محمد ولبنى، جمع الحب قلوبهما منذ أكثر من 21 عامًا، فتزوجا فى شقة والدة لبنى وأنجبا ولداً واسمه وليد وعاشا معاً فى منتهى السعادة حتى وفاة أمها، ولكن الحقد والطمع كان يملأ قلوب أخواتها، افتعلوا المشكلات وصمموا على طلاقه منها وتركه المنزل، ولأن محمد لا يقدر على شراء أو إيجار شقة ليعيش مع زوجته الغالية فطلق حبيبته وونيسته الوحيدة فى هذه الدنيا وعاش على الرصيف بالقرب من عمله، وما كان على لبنى إلا وأن تأتى إليه دون علم أخواتها وتجلس معه وتملى عينيها منه وتذهب مرة ثانية إلى بيتها.
ح: أهلها ضغطوا عليا عشان أطلقها وياخدوا الشقة فى أحد شوارع المهندسين وعلى أحد الأرصفة، يعيش هذا العاشق بجانب سيارة قديمة ملأتها القمامة، يقول "محمد صلاح" والذى يبلغ من العمر 52 عاماً "اتجوزت لبنى وخلفنا وليد وعشت مع أم وليد فى شقتها حوالى 22 سنة، وكنا متفاهمين وبنحب بعض جداً، وبعد ما ماتت أمها أخواتها ضغطوا عليا عشان أطلقها وياخدوا الشقة، يعنى الخلاف كله على الشقة". معاناة "العاشق" صلاح يضيف صلاح "من يوم ما طردونى وخلونى أطلقها وأنا عايش هنا على الرصيف مافيش فلوس أجيب شقة. كنت بشتغل سواق لكن تعبت، فشتغلت غفير فى السوبر ماركت اللى جنبنا هنا، وبيدونى 600 جنيه يعنى 20 جنيه فى اليوم 10 جنيه سجاير و10 جنيه بيدونى بها جبنة عشان الأكل، وولاد الحلال بيبعتولى أكل كل يوم". تقول أم وليد "لبنى": "أخواتى طردوه وعاوزين الشقة بتاعت أمهم وأنا بحبه أوى، بحبه موت عشان عندى منه ولد وعمره ما زعلنى ولا شتمنى ولا ضربنى ولا قالى أمك أو أبوكى ولا حاجة من دى والله. كان بيجيب لى كل حاجة حلوة وكل اللى نفسى فيه ولما ولدت جاب لى رنجة.. منه لله أخويا، بحبه أوى والله العظيم ". "العاشقان" يلتقيان على أرصفة المحروسة "سرًا" تحايل العاشقان على ظروفهما القاسية فاختلسا من الزمن أوقاتا تسعد قلوبهما.. ينتظر محمد صلاح على الرصيف الذى يعيش عليه "لبنى" التى تأتى من دار السلام إلى المهندسين سراً كلما استطاعت، ولا أحد يعلم إلا ابنها وليد فقط، ذلك الابن ينتظر اليوم الذى يجمع القدر أبويه مرة أخرى ليعيشا تحت سقف واحد يحن كل منهما على الآخر فى الأيام الباقية من حياتهما".
لبنى: لو رجعنا لبعض هعيش معاه على الرصيف لم يكتف القدر ما كتبه لهما من شقاء وعناء فى هذه الدنيا ولكن زادهم بالمرض فى المخ، فأصيب ابنهما الوحيد وليد لينتابه كل فترة حالة من التشنجات بسبب الكهرباء الزائدة فى المخ، ومع هذا الشقاء راضين بما قسمه الله لهم، وتقول لبنى "الحمد لله فيها إيه يعنى لما أقعد معاه على الرصيف هما مالهم أهلى أنا مش بخاف من حد غير ربنا، وبعدين بينا عيش وملح، أبوابنى وبحبه ولو رجعتله هعيش معاه على الرصيف".
الحاج حسين يعمل بوابا فى منطقة المهندسين، يقول إن "محمد صلاح يتواجد فى المنطقة منذ عام 1992، كان يعمل غفيرا ويقضى يومه ويذهب لبيته، ومؤخراً حدث مشكلة مع أخوة زوجته وحاولنا الصلح معهم بكافة الطرق ولكن أهل زوجته رفضوا رفضاً باتاً، ومنذ ذلك الحين وهو يجلس على الرصيف يأكل وينام ويعيش فى هذا المكان، وكل فترة تأتى له أم ابنه لتراه وتجلس معه رغم طلاقها..وفاء لم نراه من قبل". تعانى لبنى من مرض السكر والأنيميا ورغم أنها تعيش مع أخواتها وابنها إلا أن الدواء يأتى به طليقها "الوفى" من صدقة المارين فى الشارع ويقول صلاح "أخواتها مبسوطين وأغنياء وكل واحد فيهم عنده شقة فى 6 أكتوبر والمفروض يسيبوا أختهم فى حالها ويسيبولها الشقة لأنها مش ورث، دى شقة إيجار والإيجار لا يورث".
وقفت لبنى بحانب "محمد" طوال عمرهما سوياً، وضحت بأشياء كثيرة جداً من أجله، فيقول "بحبها جداً دى أم ابنى ست طيبة وتستاهل المحبة والعطف عليها"، ويطلب محمد من الله سبحانه وتعالى ألا يؤذيها أحد من أهلها؛ لأنهم يقومون بضربها وإهانتها حتى زوج أختها يتطاول عليها. وناشد "محمد صلاح" أهل الخير أن يساعدوه بشقة صغيرة يعيش بها مع "محبوبته" لبنى فى آخر أيامهما بجانب ابنهم الوحيد. 








المصدر اليوم السابع


تعليقات

المشاركات الشائعة