6 أخطاء تجنبيها عند وضع أحمر الشفاة

المصدر الوفد . اخبار حواء و الجمال
يعد أحمر الشفاة من أكثر مستحضرات التجميل التي تهتم الفتاة بشرائها بشكل كبير، وتحرص على حصولها عليه بجميع الألوان، فيمكن أن تستغنى عن وضع أي مستحضر تجميل آخر سوى أحمر الشفاة، لما يمنحه للوجه من إشراق ونضارة.
ونقدم لكم اليوم بعض ﺍﻷﺧﻄﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﻗﺪ ﺗﻘﺘﺮﻓينها ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎة، ونوضح لكي طريقة تجنبها لتحصلي على أحمر شفاة مثالي وبدون أخطاء.
- ﺗﻄﺒيق ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎة ﻋﻠﻰ الشفاة ﺍﻟﺠﺎﻓﺔ ﻭﺍﻟﻤﺸﻘﻘﺔ، مما يشوه من ﺇﻃﻼﻟﺘﻚِ ﺑﺎﻟﻜﺎﻣﻞ، ولذلك ﺍﺣﺮﺻﻲ ﺩﺍﺋﻤﺎً ﻋﻠﻰ ﺷﺮﺏ ﻛﻤﻴﺔ ﻛﺎﻓﻴﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻴﺎﻩ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻴﻮﻡ، وترطيب شفتيك بالفازلين أومرطب ﺍﻟﺸﻔﺎة ﻣﻦ ﺣﻴﻦٍ ﺇﻟﻰ ﺁﺧﺮ.
- عض الشفاة وتقشيرها، يؤدي لمظهر سيء لشفتيك كما يسبب لها ضرر كبير، ولذلك احرصي على تقشير ﺷﻔﺎﻫﻚِ ﺑﻮﺍﺳﻄﺔ ﻣﻜﻮﻧﺎﺕ طبيعية ﻟﺘﻨﻌﻤﻲ ﺑﻤﻠﻤﺲٍ ﻧﺎﻋﻢ، فالجلد ﺍﻟﻤﻴﺖ ﻳﻤنع ﺍﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﻤﺮ ﺷﻔﺎة ﻣﺜﺎﻟﻲ ﻣﻬﻤﺎ ﺣﺎﻭﻟﺖِ.
- ﺗﺤديد ﺍﻟﺸﻔﺘﻴﻦ ﻗﺒﻞ ﺗﻄﺒﻴﻖ ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎة، والأفضل هو وضع طبقه خفيفة من أحمر الشفاه ثم البدء في تحديدها بقلم تحديد الشفاه، ثم وضع طبقة نهائية من أحمر الشفاه، وﻫﺬﻩ ﺍﻟﻄﺮﻳﻘﺔ ﺗﻀﻤﻦ ثبات ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ وقت أطول.
- اختيار ﻗﻠﻢ ﺗﺤﺪﻳﺪ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ ﺑﻄﺮﻳﻘﺔ ﺧﺎﻃﺌﺔ للحصول على مظهر الشفاه الممتلئة، ولكن ﺇن ﺃﺭﺩﺕِ ﺗﻜﺒﻴﺮ ﺷﻔﺘﻴﻚِ، ﺍﺧﺘﺎﺭﻱ ﻣﺤﺪّﺩ ﺷﻔﺎﻩ ﺃﻏﻤﻖ ﺑﺪﺭﺟﺔ ﻭﺍﺣﺪﺓ ﻣﻦ ﻟﻮﻥ ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ.
- رسم ﺧﻄ ﺧﺎﺭﺝ ﺣﺪﻭﺩ ﺷﻔﺘﻴﻚِ ﺑﻬﺪﻑ ﺗﻜﺒﻴﺮﻫﻤﺎ، مما يؤثر على مثالية إطلالتك، فإن أردتي ﺗﻜﺒﻴﺮ ﺷﻔﺎﻫﻚِ حددﻱ ﺃﻃﺮﺍﻓﻬﺎ ﻓﻘﻂ ﻭﺃﻧﻬﻲ ﻣﻜﻴﺎﺟﻚِ ﺑﺎﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﻣﻠﻤﻊّ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ ﻓﻲ ﻭﺳﻂ شفتك ﺍﻟﺴﻔﻠﻰ.
- عدم وضع البرايمر على شفتيك، ووضعه على وجهك فقط قبل تطبيق المكياج أمر خاطيء، فلابد من تطبيقه على الشفاه قبل وضع أحمر الشفاه، ويحافظ على لمعانها، ﻭﻳﻤﻨﻊ ﺃﺣﻤﺮ ﺍﻟﺸﻔﺎﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﻼﻥ ﺃﻭ ﺍﻟﺘﻠﻄّﺦ.

تعليقات

المشاركات الشائعة